الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-27, 01:45 AM   #1
*الغريب*
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2009-09-21
المشاركات: 2,463
افتراضي تركيبـــة عدن السكانية ..!

..



المقدمة : أجبرت على كتابة هذا الموضوع للجدل السائر بيننا و بين أحفاد حوشي و الذين يدعون أنهم عدنيين وهم الذي استطاعوا في المراحل السابقة بعقولهم و كيدهم ومكرهم استخدام كل فنونهم وتحويل الجنوب العربي الى الجنوب اليمني ثم نقل الجنوب الى باب اليمن حتى يصبح الخط مفتوح بين تعز وعدن بدون نقاط و لا حدود و لا دول و نجحوا في ذلك و لكن كان في ذلك الوقت ابناء الجنوب مثل الاطرش في الزفة و لم يصحى المارد الجنوبي إلا في الوقت الضائع و لم يعرف حقيقة المؤامرة إلا بعد مرور 40 عام .

المدخل : عندما كنا ندخل عدن في مطلع السبعينات و خصوصا نحن ابناء البادية يلاقوننا بالصدفة ابناء المناطق الشمالية في عدن ويرموننا بكلمات كثيرة منها كلمة يا بدوي يا بو قرازع و انا و غيري لم ندرك هذا التهجم الى الآن و لكن هذا الشيء كان مدروس عندهم ونحن لا ندري هم يريدون بذلك عدم بقائك في عدن وعدم مكوثك فيها فترة طويلة حتى تبقى عدن خاصة بهم و ذلك على عدة مراحل .

المرحلة الاولى : عندما اتوا المستوطنيين الشماليين الى عدن لم يدعون انهم شماليين بل أدعوا أنهم جبالية و اتوا من الجبل و ليس من تعز او من الحجرية او من تربة ذبحان او غيرها من ضواحي تعز فهم دخلوا عدن بمسمى الجبالية فبعد ان نجحوا في تحويل كل شيء في الجنوب لصالحهم وفي المرحلة الثانية سموا انفسهم بمنظمة حوشي التي تريد تحرير الشمال من الامامة او من الزيود .

المرحلة الاخيرة : تحولوا الى العدانية و على اساس أن عدن ملكية خاصة بهم وهذه من فنونهم التي يجيدوا فيها التجيير او التحويل فاليوم يطلبون الوصية على عدن وكأنهم هم أهل عدن الاصليين و لكن هنا نضع التعريف بأسمائهم جملة وتفصيل .

أسماء المستوطنين الذين استوطنوا عدن بعد 67م و الذي اتى بهم فتاح و رفاقه في حوشي هم كالتالي اسمائهم :

الاول : الشيباني .. الدبعي .. القباطي .. المقطري .. القعطبي .. الشرعبي .. الشاذلي .. الحمادي .. الزبيدي وهذه الاسماء المشهورة التي دخلوا بها وهناك مجموعة كبيرة من الاخدام او بما يسمى بالمهمشين هذه بعض المسميات التي دخل بها الشماليين الى عدن .

هنا نضع تركيبة مناطق عدن ولكن هذا في السابق قبل المخططات الجديدة اليوم .. نقول مثلا عدن كريتر في القطيع يكثر سكن الصوماليين و في الخساف وكثيرا احياء كريتر يسكن الهنود و البانيال و في شعب العيدروس كثير من المستوطنين الشماليين من زبيد لم نرى يوم صوملي من مواليد عدن او هندي يتبني قضية الجنوب غير احفاد فتاح الذي اتوا من خلف الحدود و الذين يدعون اليوم أنهم عدنيين .. المعلآ جبل شمسان يسكنه الصوماليين أما مدينة المعلا فهي خليط من جميع ابناء الجنوب ولكن فيها كثير من المستوطنيين الشماليين وكذلك من الهنود و لكن يسكن فيها كثير من ابناء حضرموت .. التواهي هي كذلك شبيه بالمعلا اما جبل هيل فيسكن فيه كثير من ابناء محافظة ابين وكذلك خور مكسر فأكثر سكان احيائها من ابناء ابين وخصوصا من ابناء الوضيع و لودر و مودية أما العريش فأكثر سكانة من ابناء شبوة و لكن يتواجد الكثير من المستوطنين حول مستشفى الجمهورية .

تكثر كثافة المستوطنيين القادمين من تعز وضواحيها في مدينة الشيخ عثمان وهي تعتبر خليط من جميع الاجناس .. أما المنصورة اصبحت اكثر من مخطط و اكثر من مسمى فهي كذلك تحمل طيف كبير من ابناء الجنوب الاصليين و بعض المستوطنيين و اكثر من يسكن في المنصورة ابناء يافع .. أما الممدارة و دار سعد فيكثر فيها كثافة سكان المهمشين الذي يطلق عليهم الاخدام هؤلاء المستوطنين اليوم بعد ان ربيوا في ارض الجنوب الخالدة و غيروا مجرى التاريخ فيها يتبجحون اليوم بأنهم عدنيين فلا يوجد شيء في قاموس الجنوب اسمه عدني فكل شخص في الجنوب مرجعيتة قبيلتة و الذي لم يكن له مرجع قد يكون من الطفل اليمني الذي اتى به فتاح .

هذه نبذة مختصرة عن تركيب محافظة عدن اما البريقا فيسكنها كثير من ابناء البادية في الجنوب باستثناء منطقة الخيسة التي يوجد بها مجموعة من الصوماليين و المهمشين .. أما القبائل المشهورة التي تسكن عدن من ابناء الجنوب وهي المالك الاساسي لمدينة عدن وهي المصعبين و العقارب وآل البان و العزيبة و كثر من القبائل أتت من المحافظات الاخرى ولكن اخواننا اليوم المستوطنيين يدعون أن عدن حكرا لهم و خاصية بهم و تناسوا أنهم أتونا من أدغال تهامة وهضاب تعز .

كثير ما نتحدث عن الهوية الجنوبية يصفوننا بالعنصرية و العنصريين او بالانفصاليين وهذا ديدنهم من يريد يوضح الرؤية وينور ابناء الجنوب سابقا ولاحقا إما يقتلوة او يقومون بتهميشه وهكذا دأب المكر السياسي قدمنا كل شيء لهم وكل ما نملك و لم نجد منهم الا نكران المعروف و الجحود ورمينا بكل التهم تارة انفصالي و تارة عنصري وحدث و لا حرج .

وعندما تتحدث او تتخاطب مع ابناء الشمال في عدن يخاطبونك وكأنك لا تعرف شيء و لا تدرك شيء و كأنك حديث عهد بعدن او بالجنوب و كأنك أتيت من جزر الواقوق او من بلاد ما وراء النهر الآن نظام صنعاء ينكرنا في دولة كاملة و لم يعترف بها و اليوم المستوطنيين يكررون نفس الكرة و يريدون ينكرون هوية عدن الجنوبية و يجعلونها ملكية خاصة بهم وينسون براميل الشريجة التي فصلت بين الشمال و الجنوب و كذلك حذفوا محافظة كاملة اسمها لحج التي تربط بين عدن وتعز .


الغريب
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة *الغريب* ; 2011-04-27 الساعة 01:50 AM
*الغريب* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قراءة في التركيبة السكانية : نحن ثلاثة مليون وهم : سبعة عشر مليونا جنـــوبي حـــر المنتدى السياسي 2 2011-01-19 09:47 AM
وزارة الدفاع تغيير من التركيبة السكانية في الدوائر الانتخابية في الجنوب تحسبا للمقاطع د.حسن صالح حسن (قمندان لحج ) المنتدى السياسي 14 2008-12-16 11:34 PM
خلل التركيبة السكانية في الامارات قمة جبل المنتدى السياسي 8 2008-05-05 09:06 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر