عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-27, 06:59 AM   #3
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

الأحد 26 أغسطس 2012 11:53 مساءً
صور الشهداء على أعمدة الإنارة في شارع مدرم بالمعلا - عدن الغد
عدن ((عدن الغد)) خاص:
قام نشطاء من ملتقى شباب الجنوب وبالتنسيق مع مخيم الحراك الجنوبي في المعلا بمدينة عدن خلال الأيام الماضية بإعادة تزيين الشارع الرئيس في المعلا (شارع مدرم) بالأعلام وكذا بصور الشهداء لأول مرة.

كما قاموا بطلاء أجزاء من الرصيف الملاصق للشارع, وإعادة رسم أعلام دولة الجنوب السابقة في جدران المديرية التي تعد أحد معاقل الحراك الجنوبي بمدينة عدن كبرى مدن الجنوب.

وقال القيادي الشاب "عبدالرؤوف حسن زين" منسق مخيم الحراك الجنوبي بالمعلا لـ"عدن الغد" أن قيامهم بهذه الأعمال يأتي وفاءً منهم للشهداء ولقضية الجنوب, وعرفاناً منهم بما صنعه هؤلاء الشهداء".

وكانت أعمال تزيين الشارع بالأعلام قد بدأت قبيل عيد الفطر حيث احتضنت ساحة الحراك بالمعلا صلاة العيد والعواد الجماعي لنشطاء وأنصار الحراك الجنوبي بعدن وحضر الخطبة والصلاة حشود غفيرة.

ومساء اليوم انتهى فتية وشبان لأول مرة في المعلا من تركيب صور الشهداء الذين سقطوا في مدينة عدن خلال العامين الميلاديين 2011-2012 على أعمدة الإنارة في الشارع الرئيسي (شارع مدرم) بالمعلا.

ويمكن قراءة عبارة "وفاءً لشهدائنا" في الزاوية اليسرى العلوية من كل صورة كما يمكن قراءة اسم كل شهيد أسفل الصورة, ومعظم الشهداء هم من مديريتي المعلا والمنصورة.

وكانت حملة سابقة قامت بها السلطة المحلية بمحافظة عدن قد محت جميع مظاهر القضية الجنوبية في شوارع مديرية المعلا التي تحتضن ديوان سلطة المحافظة.

ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس