عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-06, 11:46 AM   #30
عين اليقين
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-03-30
المشاركات: 2,070
افتراضي

توفيق عفاش يستمر في نهب أموال شركة التبغ والكبريت ووزير الصناعة والتجارة عاجز عن التعامل معه



*يمن برس - خاص
حصل يمن برس على مذكرة من رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه إلى وزير الصناعة والتجارة سعدالدين بن طالب وجه فيها بإتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون بشأن التحقيق في قضية الموظف في شركة التبغ والكبريت منصور عامر.

وكان منصور عامر قد طالب بتشكيل لجنة للتحقيق في قضايا الفساد في شركة التبغ والكبريت الوطنية التي قام بها توفيق عفاش رئيس مجلس إدارة الشركة، الا أن وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب رفض تشكيل إي لجنة للتحقيق في عمليات النهب التي يمارسها نجل شقيق الرئيس المخلوع توفيق صالح عفاش رئيس مجلس الإدارة.

وقال منصور عامر في تصريح خاص بيمن برس "فوجئت بعدم إمكانية وزير الصناعة عمل أي شيء كونه وبحسب قوله لا يمكن إقالة توفيق عفاش وإحالته للتحقيق للتعرف على مصدر ثروته الطائلة إلا من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي".


وتعد وزارة الصناعة والتجارة من بين الوزارات القليلة التي لم يحصل فيها إي تغيير منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني عقب التوقيع على المبادرة الخليجية.

ويشار إلى أن توفيق عفاش تم تعينه في عام 1998 كرئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت من قبل عمه المخلوع علي عبدالله صالح ولم يتم حتى الآن إقالته حتى من مبدأ التدوير الوظيفي الذي تتشدق به حكومة الوفاق الوطني ووزرائها.


عين اليقين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس