عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-31, 04:13 AM   #18
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام مساء أمس حملة التوعية بمخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحرب في محافظة أبين للنازحين القاطنين في مدارس با كثير والبيحاني وروضة صيرة بمحافظة عدن بدعم من اليونيسيف .. ويشارك في حملة التوعية التي حضرها الأخ محمد العمراني مسئول الرصد والتقييم بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام محاضرون من جمعيات التوعية بمخاطر الألغام ورعاية وحماية الأطفال وحقوق الأطفال العاملين ومؤسسة إنسان والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ومنظمة سياج ومكتب الشئون الاجتماعية بعدن، وشملت المحاضرات تعريف النازحين بخطوات السلامة عند العودة إلى مناطقهم باتباع السلوك الآمن الذي يجنبهم مخاطر الألغام والمتفجرات التي قد يصادفونها وعدم الذهاب إلى الأماكن التي يمكن أن تكون مصدر خطر على أرواحهم إلا بعد أن تكون فرق نزع الألغام قد طهرتها من تلك الأجسام الخطيرة.
بالإضافة إلى تعريفهم بنوعية الألغام والصواعق والقذائف التي تعمدت الجماعات الإرهابية من تنظيم القاعدة وتعودت على ابتكارها بأشكال خداعية بمواد جميلة وملفتة للنظر.
إلى ذلك يواصل البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام إعداد فرق التوعية العاملة بين أوساط النازحين برنامج التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب على مستوى محافظة عدن من خلال تدشين برنامج عمله اليوم وغدًا الأربعاء.
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس