عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-30, 05:05 AM   #9
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

دشنت "حركة 16 فبراير" الجنوبية، أمس في مدينة المنصورة، بعدن، حملة تلوين و تعليق أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في شوارع وأزقة وأحياء مدينة عدن.



وقال "ثوار 16 فبراير" إن الحملة تهدف إلى تأكيد رغبتهم في "النضال من أجل المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال" وهو المطلب الذي يرفعه الحراك السلمي، الذي بدأ نضاله منذ العام 2007 م، وقوبل بأعمال قتل وقمع واعتقالات لنشاطية في محافظات الجنوب.



ويلاحظ الزائر للمدينة كثرة الشعارات على الجدران والمنازل وعبارات خاصة بثورة الجنوب مثل "الجنوب الحر", "الجنوب دولة حرة", "برع يا محتل", "الجنوب المحتل", "النصر أو الشهادة", "الحرية للجنوب" وغيرها من الشعارات.



وكانت السلطة المحلية في عدن، بقيادة المحافظ رشيد وحيد، دشنت، في وقت سابق، بمساعدة رجال أمن حملة لطمس الأعلام والشعارات الجنوبية التي انتشرت بكثرة على الجدران وفي الطرقات العامة والرئيسية بالمدينة التي كانت عاصمة دولة الجنوب السابقة.



و"حركة 16 فبراير الشبابية" هي حركة ناشطة في صفوف الحراك الجنوبي تقيم أنشطتها بساحة الشهداء بالمنصورة حتى ما قبل اقتحامها من قبل قوات الأمن اليمنية التي أقدمت على اقتحام ذلك المكان وداهمت عدد من منازل شباب تلك الحركة وقتلت آخرين خلال الفترة السابقة.

* من ماجد الشعيبي
__________________
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس