عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-28, 06:32 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

السلطات اليمنية تبطل مفعول عبوتين ناسفتين ومقتل نجل زعيم قبلي بطرد مفخخ
السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٢
اليمن - يو بي أي - اعلنت السلطات اليمنية، اليوم السبت، أن خبراء المتفجرات أبطلوا مفعول عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين بداخل حقيبة بجوار احد الفنادق في مديرية المعلا بمدينة عدن جنوب اليمن، فيما قتل نجل زعيم قبلي في صنعاء بطرد مفخخ.
وأوضحت الداخلية اليمنية في بيان عبر موقعها الالكتروني "أن صاحب الفندق (41 عاماً) ابلغ عن وجود الحقيبة التي تحتوي على العبوتين الناسفتين بجوار الفندق".
وأشارت الوزارة الى أن صاحب الفندق قال في بلاغة إن 3 أشخاص مجهولين كانوا يخفون وجوههم، وضعوا الحقيبة بجوار الفندق بعد أن أطلقوا النار على الفندق.
وأشارت إلى أن العبوتين اللتين تم العثور عليهما هما من نوع (ت.أن.ت)، وقد تم التحفظ عليهما بعد إبطال مفعولهما لإجراءات التحقيق.
الى ذلك، اسفر انفجار طرد مفخخ عن مقتل نجل الزعيم القبلي ماجد الذهب بمنزله بصنعاء مساء أمس الجمعة.
وأفاد مصدر امني يمني في تصريح اليوم "أن ماجد نجل الشيخ الذهب، استلم مغلفاً على شكل هدية لوالده من شخص مجهول"، وأن الطرد انفجر عندما قام بفتحه" ما أدى الى مقتله فوراً.
واشار الى ان الذهب يتهم القاعدة بالوقوف وراء الطرد المفخخ، في حين لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية حتى الآن.
وتدور نزاعات بين قبيلة الذهب من محافظة البيضاء منذ فبراير/شباط الماضي على الزعامة القبلية اثر مقتل طارق الذهب احد قياديي تنظيم القاعدة بالمحافظة.
وتكررت حوادث انفجار حقائب مفخخة في اليمن منذ مايو/ أيار الماضي استهدفت عسكريين ومدنيين بعدما استعاد الجيش اليمني السيطرة على محافظة أبين بجنوب البلاد من عناصر تنظيم القاعدة التي كانت تحت قبضتها لأكثر من عام، فيما أعلن التنظيم مسؤوليته عن تلك الحقائب.



http://arabic-media.com/newspapers/saudi/daralhayat.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس