عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-28, 06:23 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

في جمعة "إطلاق المعتقلين" خطيب ساحة الثوار بصنعاء يهاجم إيران وأنصار صالح والبيض آخر تحديث:السبت ,28/07/2012
صنعاء - “الخليج”:
1/1


شن خطيب ساحة الستين في العاصمة اليمنية صنعاء هجوماً على إيران، متهماً إياها بدعم جماعات وشبكات تجسس لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد .

وقال الشيخ عبدالله صعتر في خطبة الجمعة التي ألقاها أمام عشرات الآلاف من شباب الثورة وأطلق عليها “جمعة إطلاق المعتقلين” إن “دولة فارس تقوم بدعم جماعات لزعزعة أمن اليمن واستقراره، وزرع خلايا تجسس في البلاد” . وأضاف قائلاً إن “دولة فارس كما يقولون هم لا كما نقول نحن، تريد لليمن الشر وتقوم بمساعدة الجماعات المتطرفة لقتل اليمنيين وبث الرعب فيهم، والتجسس على اليمن من خلال عدد من العملاء” . وأشار إلى أن “بلاطجة عفاش”، في إشارة إلى أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح و”أتباع فارس”، وأتباع علي سالم (نائب الرئيس السابق علي سالم البيض)، جميعهم يعملون على محاربة حكومة الوفاق ومهاجمتها وتشويه صورتها، كي يحلوا لهم الاستمرار في تخريب البلاد” .

وطالب صعتر الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة التي يرأسها محمد سالم باسندوة ب “سرعة تقديم المعتقلين إلى القضاء وتبرئتهم وتعويض ما لحق بهم من أذى”،، داعياً في الوقت نفسه شباب الثورة إلى العودة إلى الساحات والتصعيد ضد أي تجاهل لمطالبهم، كما طالب بسرعة هيكلة الجيش وإقالة أقارب صالح، قبل الدخول في أي حوار .

وقد نفذ المحتجون عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس هادي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، رغم غزارة الأمطار التي هطلت على العاصمة صنعاء .

وتوافد المحتجون إلى الساحات والميادين في ثماني عشرة محافظة في جمعة “إطلاق المعتقلين” لمطالبة الرئيس هادي باتخاذ قرارات جريئة وسريعة لإنهاء حقبة صالح السياسية والانتقال باليمن إلى مرحلة جديدة يسودها الأمن والاستقرار ،خاصة بعد الانفلات الأمني والفوضى التي تشهدها مدن البلاد .



وزير يمني يؤكد أن حزب صالح يعيق صدور قانون العدالة الانتقالية آخر تحديث:السبت ,28/07/2012
صنعاء - عادل الصلوي:
اتهم وزير الشؤون القانونية اليمني محمد المخلافي حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس علي عبدالله صالح، بالوقوف وراء إعاقة إصدار قانون العدالة الاجتماعية واحتجازه ومنع إقراره من قبل حكومة الوفاق الوطني تمهيداً لإحالته الى البرلمان للمصادقة عليه وإصداره .

واستبعد الوزير المخلافي في تصريح ل “الخليج” أن يتسبب إصدار قانون العدالة الانتقالية الذي أنجز من قبل وزارته وتم إحالته الى كل من رئيسي الجمهورية عبدربه منصور هادي والوزراء محمد سالم باسندوة في خلق أزمة سياسية جديدة في البلاد، خاصة عقب تهديد الرئيس السابق صالح بسحب الوزراء الممثلين لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه من حكومة الوفاق الوطني في حال إصدار القانون المثير للجدل .

واعتبر المخلافي أن التهديدات التي أطلقها الرئيس السابق “غير جادة” وأنها لا تعبر عن موقف معلن من قبل حزب المؤتمر الشعبي العام، كون الأخير لم يطرح عبر ممثليه في حكومة الوفاق الوطني مثل هذه التهديدات خلال الاجتماعات الدورية للأخيرة . ونفى وزير الشؤون القانونية أن يكون ثمة تقاطع بين صدور قانون العدالة الانتقالية وبين قانون الحصانة القضائية الذي منح بموجبه الرئيس السابق ومعاونيه ضمانات بعدم الملاحقة الجنائية بعد خروجهم من السلطة، مشيراً الى أن قانون العدالة الانتقالية لا يتقاطع مع قانون الحصانة القضائية الممنوح لهرم ورموز النظام السابق ،كون الغاية من صدورهما مختلفة حيث يستهدف الأول تحقيق العدل فيما استهدف الثاني منح العفو .

وقال المخلافي: “لا توجد حيثيات موضوعية للمخاوف القائمة لدى الرئيس السابق أو حزبه من صدور قانون العدالة الانتقالية كون هذا القانون لا يسقط امتيازات الضمانات القضائية والسياسية التي تضمنها قانون الحصانة القضائية التي بموجبها لن يخضع الرئيس السابق أو أحد من معاونيه ممن شملهم القانون الأخير للملاحقة الجنائية إلا في حال ارتكبوا جرائم جنائية في وقت لاحق لصدور القانون”



الرئيس اليمني يقود جهوداً لإنهاء الانقسام في قيادة حزب المؤتمر آخر تحديث:السبت ,28/07/2012
صنعاء - “الخليج”:
كشفت دوائر سياسية يمنية عن اتصالات وجهود يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي لاحتواء الأزمة التي تعصف بالهيئة القيادية لحزبه المؤتمر الشعبي ،والتي تصاعدت نتيجة انقسام مراكز القوى في هذا الحزب حيال خطة إصلاحات تتساوق مع المبادرة الخليجية يقودها نائب رئيس الحزب عبدالكريم الإرياني وتحظى بتأييد دولي ويرفضها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومعه تيار آخر مناهض من أركان النظام السابق .

وقالت المصادر ل “الخليج” إن جهود الرئيس هادي التي تشارك فيها أطراف دولية من بين الدول الراعية للمبادرة الخليجية، تشمل كذلك إقناع الإرياني بالعودة إلى اليمن بعدما كان غادره إلى الخارج، احتجاجاً على تمسك تيار في الهيئة القيادية للحزب ببقاء صالح على رأس هذا الحزب، ورفضه خطة الإصلاحات التي تستهدف إبعاده عن المشهد السياسي، بما يتيح المضي قدماً في عملية انتقال السلطة واستكمال متطلبات المرحلة الثانية من اتفاق التسوية الخليجي .

وتستهدف خطة الإصلاحات إعادة هيكلة حزب المؤتمر، وانتخاب رئيس جديد له بدلاً عن صالح، سعياً إلى كسر العزلة المفروضة عليه من القوى السياسية التي تقود عملية التغيير، ولضمان عدم الوصول إلى طريق مسدود في شأن اتفاق التسوية المتعثر في مرحلته الثانية، خصوصاً مع اشتراط قوى المعارضة عدم مشاركة صالح في مؤتمر الحوار الوطني، إلى جانب مطالبتها بإقالة أقربائه من مؤسستي الجيش والأمن قبل إطلاق أعمال المؤتمر .

وقالت مصادر في الرئاسة اليمنية إن الرئيس هادي يأمل عودة الإرياني قريباً إلى اليمن من أجل تدشين أعمال اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني، خصوصاً بعدما تعثر انعقاد اجتماعها الأول نتيجة عدم تواجده في البلاد، رغم نفي حزب المؤتمر وجود خلافات مع الإرياني وتأكيد عودته الإثنين الماضي، إلا أن ذلك لم يحصل .

وأشارت إلى أن ترتيبات بدأت من أجل عقد الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار خلال الأيام القليلة المقبلة فور عودة الإرياني من خارج البلاد، نافية وجود أي مشكلات أو خلافات تعيق اجتماع اللجنة .

يأتي ذلك فيما أبدت دوائر سياسية مخاوف من أن يؤدي توسع رقعة الخلاف بين القوى السياسية والرئيس هادي إلى التقليل من فرص انعقاد مؤتمر الحوار الوطني في موعده المحدد بنوفمبر/تشرين الثاني المقبل، خصوصاً بعد رفض هادي التعاطي مع مطالب اللقاء المشترك والقوى الثورية الشبابية بالشروع بخطة هيكلة الجيش وإقالة أقرباء الرئيس السابق من مناصبهم العسكرية .





استياء شعبي من مسلسل سعودي يسخر من اليمنيين آخر تحديث:السبت ,28/07/2012


أشارت وزارة الدفاع اليمنية، أمس الجمعة، إلى وجود استياء شعبي عارم في اليمن من مسلسل سعودي يسخر من اليمنيين .

وقالت الوزارة في رسالة إخبارية قصيرة عقب صلاة الجمعة، يوجد “استياء وسخط شعبي في اليمن من مسلسل “واي فاي” لسخريته من اليمنيين” . وكان المسلسل في حلقته السادسة قد قدّم اليمنيين على أنهم مجموعة من الإرهابيين الذين يتزعمون خلايا نائمة للإرهاب ويتصرّفون بغباء وحمق . ويرى ناقدون فنيّون يمنيّون أن الحلقة هذه كُرّست لإلصاق تهم الإرهاب، وللإساءة الى اليمنيين وازدراء ملابسهم التقليدية، وخاصة التمنطق بالسلاح الأبيض “الجنبية”، ومضع نبتة “القات” المنبّهة . (يو .بي .اي)



http://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس