عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-19, 07:24 AM   #17
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

قال إن الحراك الجنوبي تم تغييبه من الحوار ليبقى ما هو استهلاك إعلامي وذر الرماد على العيون..
الناخبي: الثورة السلمية بحاجة لثورة داخلية وفعل ثوري لأن هناك من يريد للاحتقانات أن تبقى
الخميس 19 يوليو-تموز 2012 الساعة 01 صباحاً

أخبار اليوم/ متابعات


أبدى العميد/عبدالله حسن الناخبي- أمين عام الحراك الجنوبي-استياءً شديداً من القرار الرئاسي بتشكيل اللجنة الفنية للحوار الوطني الشامل وتغييب الحراك الجنوبي.
وقال الناخبي متأسفاً: إن الحراك الجنوبي تم تغييبه من الحوار, فالثلاثة الأسماء الجنوبية التي وردت في التشكيلة لا تمثل أي كيان للحراك, مع احترامي الشديد لهذه الأسماء كرموز وطنية جنوبية, مشيراً إلى أنه لا يوجد أي اعتراض على الأسماء ولكن الاعتراض على التمثيل النسبي للقوى السياسية.
واستغرب الناخبي من عدم ورود اسم الرئيس الجنوبي السابق/ علي ناصر محمد ورئيس وزراء دولة الوحدة حيدر العطاس ومحمد علي احمد وحسن باعوم.. مضيفاً: كان الأولى أن يكون علي سالم البيض في قمة هذه القائمة حتى ولو رفض المشاركة, فإنه لابد من إقامة الحجة ووضعه في موقف محرج أمام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والرأي العام.. مبدياً تبرمه من قرار تشكيل هذه اللجنة.
وفي تصريحه لصحيفة الأمناء قال الناخبيللأسف لا ندري من طبخ هذه الطبخة) فالحراك الجنوبي بكل مكوناته الداعية لفك الارتباط والفيدرالية تم تغييبه وما نسمعه من اهتمام بمشاركة الحراك في الحوار هو فقط استهلاك إعلامي وذر الرماد على العيون, حتى شباب ثورة التغيير مغيبون كلياً وهذا سيعطي نتائج سلبية وفشلاً للحوار الوطني الشامل وهو ما يؤكد أن الثورة السلمية بحاجة إلى ثورة داخلية وفعل ثوري, لأن تشكيل اللجنة يكشف أن هناك من يريد أن تبقى اليمن في حالة احتقانات وكان القرار مخيباً للآمال وبعيداً عن طموحات وتطلعات الشعب ولن يستفيدوا من هذا الحوار في حل قضاياهم العالقة, بل سيزيدها تعقيداً, لأنها قرارات بدون دراسة أو حتى استشارة مختصين ومهتمين.
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس