عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-07, 03:26 AM   #4
باسل الراعي الحريري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-02-09
الدولة: اليمن
المشاركات: 1,345
افتراضي

أبرز ما قاله الرئيس حيدر ابوبكر العطاس في قناة الميادين :: ::لمن فاتته المقابلة:
.
.
.
::علي صالح كان يقود منظومة كاملة مازالت تحكم الى الآن وهي المقصودة بالأعتذار للجنوب ولا بد لهذه المنظومة من ان تعترف بأن هناك احتلال للجنوب بدأ في 94 وبحق ابناء الجنوب في تقرير مصيرهم بنفسهم بصورة كاملة .

:: القوى القبلية والسياسية والدينية والعسكرية في الشمال وكل من دعم و ساهم في الحرب ضد الجنوب وامتلك بطريقة غير شرعية ونهب وسلب وعبث في الجنوب معني بالأعتذار .

::لا بد لهذه القوى من ان تعترف بأن هناك احتلال للجنوب بدأ في 94 وبحق ابناء الجنوب في تقرير مصيرهم بنفسهم بصورة كاملة .

::اذا قرر ابناء الجنوب فك الأرتباط فإنه لن ينفصل عن الشمال ولكنه سيستعيد دولته لإنه لم يكن جزء من الشمال أصلا لينفصل منه .

::سأكون سعيدا ان ارى شمالا وجنوبا شركاء في المصالح والمنافع والأمن والاستقرار والتنمية المستدامة .

:: شعب الجنوب كان يقتل في الشوارع لمدة خمس سنوات لم يتحرك احد خلالها وصنعاء حاولت كبت الحراك السلمي ،، واستبشرنا خيرا بعد قيام الثورة في صنعاء ولكن استطاعة علي صالح تحويل الثورة الى صراع قبلي اضاع استبشارنا .

:: الحركة الاسلامية محترمة طالما ظلت معتدلة وتسير بالوسطية ....وهم اخواننا وعلينا ان نجربهم كما جربنا غيرها.

::الحوار مطلبنا منذ زمن وذهبنا للحوار في 93 وشنت الحرب علينا في 94 ,و اذا ارادوا ان يشارك الجنوب في الحوار القادم لا ابد ان تتوفر ارضية مناسبة للحوار .
لن ندخل الحوار كما دخلنا الوحدة في 90 فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ،، ولذلك قدمنا ورقة في القاهرة للجنة التواصل لوضع ارضية مناسبة للحوار.

::موافقة المشترك على خطوات الاشتراكي ال12 خطوة طيبة وكذلك تسمية جمعة اليوم بالقضية الجنوبية خطوة طيبة .

::نكن كل احترام لــ عبدربه منصور ،، ولا نحمله حرب 94 ولكن من خطط للحرب منذ 1990 هي تلك القوى الرئيسية التي صنعهاعلي صالح في الشمال وشريكته في فترة من الفترات

:: النظام السابق مازال يحكم في صنعاء بشهادة لجنة التواصل الرئاسية .

::نضال شعب الجنوب كفيل باقناع المجتمع الدولي بقضيته وبدأت مؤشرات اقليمية ودولية تجاه اقتناع المجتمع الدولي واول مؤشر هو اتجاه المجتمع الدولي نحو القيادات الجنوبية لاقناعهم بالحوار .

::بكل تأكيد نرفض أي دعم اسرائيلي من اجل استقلال الجنوب .

::طرحنا القضية الجنوبية على اكثر من طرف خليجي وكان هناك اكثر من رد أيجابي فيما يتعلق بوضع الجنوب.

::كل ا بناء الجنوب يتفقواعلى ان سيادتهم استبيحت وان اي جنوبي مهما علت شأنه لا يمتلك اي قرار اقتصادي او سياسي حتى القرار الاجتماعي لا يملكه سوى ابناء الشمال ،،
باسل الراعي الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس