عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-27, 03:13 PM   #27
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

دبلوماسي صومالي في عدن : الصوماليين أبرياء من تهمة قتل اللواء "قطن"
الأربعاء 27 يونيو 2012 02:05 مساءً



أن تصريحات الجانب اليمني الرسمي وعدة شواهد أخرى بما في ذلك بعض شهود العيان كانت قد أشارت بمجملها وأكدت بأن الانتحاري لم يكن صومالياً وإنما كان يمنياً لاسيما وأنه كان قد تردد مع آخرين على موقع الجريمة قبل حدوثها بعدة أيام .
عدن :


أدان وإستنكر القائم بأعمال القنصل الصومالي العام بعدن في سياق تصريحه لـ ( عدن الغد ) حادثة إغتيال الشهيد اللواء / سالم قطن ـ قائد المنطقة العسكرية الجنوبية والتي أعتبرها عمل إرهابي جبان إرتكبته أيادي الغدر والخيانة بحق قائد عسكري محنك شهد القاصي والداني بوطنيته وتاريخه النضالي التليد .



وحول هوية الانتحاري الذي فجر نفسه وقيل بأنه صومالي ، أجاب المستشار حسين حاجي أحمد القائم بأعمال القنصل الصومالي قائلاً : بما أن الإرهاب لا دين له ولا وطن فإن تصريحات ( القاعدة ) ليس بالضرورة أن تكون صادقة .



وأضاف ( حاجي ) معاتباً وسائل الصحافة والإعلام اليمنية التي اعتمدت على تصريحات القاعدة حول هوية الانتحاري وتناقلتها قائلاً : وقد كان بالأحرى على وسائل الإعلام المختلفة عدم الاستعجال وانتظار نتائج التحقيقات الأولية على الأقل ، منوهاً بقوله : مع العلم بأن تصريحات الجانب اليمني الرسمي وعدة شواهد أخرى بما في ذلك بعض شهود العيان كانت قد أشارت بمجملها وأكدت بأن الانتحاري لم يكن صومالياً وإنما كان يمنياً لاسيما وأنه كان قد تردد مع آخرين على موقع الجريمة قبل حدوثها بعدة أيام .



وبشأن النتائج المترتبة عن المعلومات التي نشرتها الصحافة حول هوية الانتحاري أوضح ( حاجي ) بأن الأمر قد نجم عنه حصول بعض الأعمال الانتقامية بحق اللاجئين الصوماليين الأبرياء الذين لا ذنب لهم بالموضوع والتي كان منها على سبيل المثال لا الحصر ـ بحسب قوله ـ تعرض عدد من اللاجئين المسالمين في منطقة البساتين بمحافظة عدن للضرب المبرح من قبل بعض الأفراد اليمنيين وتعرض عدد آخر من اللاجئين في كل من ذمار وشبوة والحديدة وعدن وصنعاء للاحتجاز والترحيل إلى مخيم خرز بعد سلب أموالهم وبعض أغراضهم الشخصية .



في سياق تصريحه للصحيفة أيضاً ، ناشد ( حاجي ) كافة الجهات الرسمية والمعنية بالموضوع في اليمن بسرعة استكمال التحقيقات والكشف عن هوية وانتماء الانتحاري والجهات التي تقف خلفه والدوافع الحقيقية للجريمة النكراء التي وقعت بحق الشهيد البطل / سالم قطن مع العمل على عرض نتائج التحقيقات على الرأي العام عبر مختلف وسائل الصحافة والإعلام الرسمية والأهلية .



وأختتم ( حاجي ) تصريحه موجهاً مناشدته عبر الصحيفة لكل من الحكومة اليمنية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين للاضطلاع كل منهما بدوره تجاه اللاجئين وذلك من خلال توفير الحماية اللازمة للاجئين الصوماليين المتواجدين على الأراضي اليمنية مع العمل وبالمقابل على فتح المزيد من مخيمات الإيواء والاستقبال بهدف استيعاب أعداد اللاجئين المتزايدة وخصوصاً ـ كما قال ـ في كل من عدن ولحج وأبين وصنعاء وشبوه وذمار وحضرموت.



وأخيراً طالب ( حاجي ) المفوضية السامية لشئون اللاجئين القيام بالدور المطلوب منها والذي تعرفه جيداًـ حسب قوله ـ تجاه اللاجئين وبالأخص فيما يتعلق بمسألة مساعدة الراغبين منهم في العودة إلى وطنهم والعاصمة ( مقديشو ) تحديداً وخصوصاً ـ كما أشار ـ بعد أن بدأت الأوضاع فيها تستقر سيما بعد دحر الشباب المجاهدين عنها والى غير رجعة .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | دبلوماسي صومالي في عدن : الصوماليين أبرياء من تهمة قتل اللواء "قطن"

http://adenalghad.net/news/13497.htm#ixzz1yzW24VWj
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس