عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-27, 02:46 PM   #24
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

هجوم بقنبلة يستهدف قيادات عسكرية ببيحان
الأربعاء 27 يونيو 2012 01:26 مساءً


تسببت الحادثة بحالة من التوتر حيث تجمع العشرات من الجنود من أبناء شبوة ومحافظات جنوبية اخرى مطالبين قيادة اللواء بالكشف عن هوية منفذي العملية .
بيحان (( عدن الغد )) خاص:

قال مصدر عسكري في اللواء 19 مشاه الذي يرابط بمدينة بيحان ان قيادات عسكرية في اللواء تعرضت لمحاولة اغتيال نفذت صباح اليوم الأربعاء فيما يعتقد أنها عملية نفذها قيادي أخر من نفس اللواء .


وأشار المصدر في إفادة خاصة لـ"عدن الغد" ان العقيد عبدالقادر محمد الربيح والعقيد محمد خيران وهما من أبناء محافظة شبوة تعرضا لهجوم بقنبلة ألقيت من على ثكنة حراسة تابعة للواء أثناء خروجهما في مهمة موضحا ان القنبلة انفجرت على مقربة من السيارة وأحدثت بها اضرار دون ان تسفر عن سقوط ضحايا .


وأوضح المصدر إلى ان التحريات الاولية تفيد ان المشتبه بقيامه بهذا العمل هو ركن استخبارات المعسكر ويدعى " محمد يحيى طواف" ويعمل ركن استخبارات اللواء 19 حيث يتهم بقيامه باحتجاز عدد من ابناء بيحان خلال الاشهر الماضية وتعذيبهم على خلفية نشاطهم السياسي في الحراك الجنوبي .


وتسببت الحادثة بحالة من التوتر حيث تجمع العشرات من الجنود من أبناء شبوة ومحافظات جنوبية اخرى مطالبين قيادة اللواء بالكشف عن هوية منفذي العملية .
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس