عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-21, 06:26 PM   #3
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

أثار مطلب "فك الارتباط" في توصيات الجانب الحقوقي بالمؤتمر المحلي للمرأة الذي أختتم اعماله ظهر اليوم الخميس جدلا واسعا في أوساط المشاركين .



الجدل بدء عندما طرحت إحدى المشاركات في محور الجانب الحقوقي موضوع "فك الارتباط" عن الشمال كحل للحصول على الحقوق في أطار التوصيات المخصصة للجانب الحقوقي المحدد من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، الامر الذي دفع بالمشاركين إلى الانقسام بين مؤيد ومعارض وأحدث حاله من الصغب والفوضى .



وبحسب مراسل (عدن الغد) الذي كان حاضرا في المؤتمر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر احتوت الموقف وقامت بتهدأت المشاركين الذين أعلن بعضهم الانسحاب في حال تم إدراج التوصية ضمن اطار التوصيات العامة كونه لا يعبر عن آرائهم.



وقد خرج المؤتمر بتوصيات كان أبرزها إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية بما يتوافق عليه الجنوبيين وإشراك المرأة في صياغة الدستور القادم وإصدار قانون خاص بمبدأ المساواة ، وتمثيل المرأة في مؤتمر الحوار الوطني القادم بما يتلاءم مع حجمها ودورها وبنسبة تتراوح ما بين (30 ـ 50 ) بالمائة.



كما أكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة توثيق نضالات المرأة ودورها الريادي في مختلف المجالات وبناء قاعدة للبيانات تؤرخ إنجازاتها ومكانتها ، وتمثيل قطاع المرأة في المكتب التنفيذي في المحافظة من خلال إدارة خاصة بالمرأة تمثل كافة القطاعات النسوية .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | ‘‘فك الأرتباط‘‘ يثير جدل في مؤتمر محلي بعدن http://www.adenalghad.net/news/13201.htm#ixzz1yRDnagjt
__________________
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس