عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-06, 04:27 PM   #2
السيلي
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2012-03-07
المشاركات: 174
افتراضي

وهنا القربي تهدد بمقاضاة الماوري !!!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــ


وزير الخارجية القربي يتوعد بمقاضاة منير الماوري


عين اليمن . صنعاء
توعد وزير الخارجية ابو بكر القربي الليوم الأحد بمقاضاة منير الماوري الصحفي اليمني المقيم في واشنطن والذ إتهم القربي بالإختلاس والفساد المالي والإداري.
وكتب القربى على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ” شكرا لكل من كتب أو أتصل بي من الأصدقاء ممن اعرف والكثير ممن لا اعرف شخصيا مستنكرا ومستهجننا لما كتبه منير الماوري في حملة مسعورة خرجت عن أخلاقيات المهنة وتعدت العام إلى الخاص “.
وأضاف” كما طلب مني الكثير فأنني لن أرد على هذا المستوى المتدني من الكتابة والحقد المريض لأنه كذب وتضليل وإذا كان من الحق الحديث في الشأن العام فان الخاص لا يسقط بالتقادم وسيتم مقاضاته “.
وقال القربي أن” الماوري يكتب ما يكتب لأنه في واشنطن والهدف من هذه الحملة معروف وليتأكد إنني سأظل وفيا لمبادئي وقيمي وأدافع عن ما أؤمن به “.
واتهم القربي الماوري بشن حملة عليه بهدف تعيينه سفيرا في واشنطن ،وقال “سنظل نعمل على تطبيق القانون بعيدا عن تصفيه الحسابات والمصالح الخاصة والتخريب الحزبي وإذا كان جزء من الحملة هو محاوله للابتزاز عند تعين السفراء فليتأكد الجميع انه لا مكان له وسيتم اختيار السفراء الجدد وفقا لقانون السلك الدبلوماسي “.
وكان أعلن مساء أمس السبت ان وزارة الخارجية اليمنية استدعت 29 سفيرا لتعيين بدلاء عنهم أبرزهم سفيري اليمن في السعودية والولايات المتحدة .
وكان الماوري نشر على مدى الأسبوع الماضي سلسلة مقالات اتهم فيها القربي باختلاس ملايين الدولارات من خلال منصبه كوزير الذي يتولاه منذ عقدين من الزمان،و بتعيين أقارب له في مناصب دبلوماسية.
من جهة أخرى قال منير الماوري في رده على تعليق وزير الخارجيه على الأسئلة التي وجهها له بقوله أن القربي امتنع عن الإجابة عن أسئلة سابقة التي وجهها إليه واستعاض عن ذلك بتوجيه ثلاثة اتهامات لشخصي
الأولى: أني أكتب ما أكتب لأني في واشنطن، وهذا صحيح فلو كنت في صنعاء لفكرت مرتين قبل أن أكتب ما كتبت لأني مازلت أذكر ما حصل للدكتور عبدالعزيز السقاف بعد لقائه مع الدكتور القربي في مطعم الشيباني عام ١٩٩٩ وبعد ذلك الحادث المشؤوم تولى القربي منصبه الحالي في وزارة الخارجية. وفي كل الأحوال فقد اعتبرت إشارة الدكتور القربي إلى مكان وجودي تهديدا سآخذه مأخذ الجد وكأنه يقول: ” لو كنت عندنا في صنعاء كنا وريناك شغلك”.
النقطة الثانية: أني تعديت الشأن العام إلى الخاص، وهذا يعني انه يعتبر وزارة الخارجية ملكا خاصا له وليست شأنا عاما.
النقطة الثالثة: أني احاول ابتزازه لتعييني سفيرا، وأحب أن اطمئنه أن قانون البلد الذي أعيش فيه لا يسمح لي بتولي منصب سفير لليمن ولذلك من حقي أن أطمح بتولى منصب وزير الخارجية لأني أكثر تأهيلا وصلاحية من الوزير الحالي ليس لأني فقط لم اتلوث بالفساد ولكن لأني أعتبر نفسي أكثر اخلاصا لوطني وأكثر حرصا على حقوق شعبي من الوزير الحالي
السيلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس