عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-08, 03:27 PM   #10
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

البيان الاماراتية /إعادة هيكلة الجيش اليمني خطوة نحو تجاوز أسباب اندلاع الصراعات المسلحة
الأحد 08 إبريل-نيسان 2012 الساعة 11 صباحاً / 26سبتمبر نت : متابعات / عبد الرحمن ابوطالب



قالت صحيفة البيان الإماراتية في افتتاحيتها بعددها اليوم بعنوان " اليمن وتحدي هيكلة الجيش" أن موضوع إعادة هيكلة الجيش يمثل نقطة غاية في الأهمية، خلال فترة رئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمرحلة الانتقالية وأنها تعني القدرة على تجاوز كل الأسباب التي قد تؤدي إلى اندلاع صراعات مسلحة داخل المؤسسة العسكرية والأمنية.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة مرتبطة أساساً بقبول كل الأطراف المتنازعة داخل القوات المسلحة، بالحلول التي تضعها لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار مؤكدة أن إعادة الهيكلة تعد أبرز التعقيدات، لتعبيد الطريق أمام مساعي اللجنة العسكرية لإعادة تأطير الجيش والأمن، تحت مظلة قيادة عسكرية وأمنية موحدة.

وأضافت الصحيفة " على الرئيس الجديد، أن يحسم تلك المسائل، عبر إزالة أسباب الانشقاق في الجيش، وسرعة هيكلة المؤسسة الأمنية والعسكرية، على أساس مؤسسي وطني، لا علاقة له بالسياسة أو الحزبية أو المكونات القبلية ".

وقالت "الأهم الآن أمام الرئيس، هو السيطرة على الملف الأمني، وبصورة سريعة، ولن يكون له ذلك ما لم يبدأ بإعادة هيكلة الجيش ودمج الوحدات العسكرية، على أسس علمية، ليكون الجيش اليمني جيشاً لحماية الوطن والحفاظ على مكتسبات الوطن، وليس لحماية أفراد أو مصالح شخصية".

http://www.26sep.net/news_details.php?sid=80791
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس