عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-15, 11:40 PM   #183
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

قال مراسل البي بي سي في اليمن بأن المسلحين المتشددين الذين يحتجزون 73 جنديا أسروهم الأحد الماضي في أبين جنوبي اليمن هددوا بإعدامهم ما لم تفرج السلطات عن معتقلي تنظيم القاعدة من سجون جهازي الأمن القومي والأمن السياسي.
ودعا بيان لمن يسمون أنفسهم "أنصار الشريعة" أهالي الجنود الأسرى للضغط على الحكومة للاستجابة لمطلبهم لتجنيب الجنود الإعدام.
وحمل البيان السفير الأمريكي في صنعاء والرئيس اليمني عبد ربه هادي مسؤولية ما تعرض له القتلى من الجنود وما سيتعرض له الأسرى بسبب ما وصفه البيان بـ "تهديدهما بالهجوم على أبين خلال أسبوع".


وكان المسلحون قد اسروا 73 جنديا في غارة اعقبت هجمات انتحارية بالقنابل على قاعدتين عسكريتين بالقرب من مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوبي البلاد الاحد.
وكان هادي قد تعهد بملاحقة المسلحين المرتطبين بالقاعدة بعد ان قتلوا اكثر من 110 جنود يمنيين.
وقال هادي في اجتماع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت" الذي وصل الاثنين الى العاصمة صنعاء لبحث ترتيبات مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض: "نحن عازمون على مواجهة الارهاب بكامل قوتنا ومهما كان الامر سنلاحقه الى اماكن اختبائه الاخيرة".
وكان قد نشر مقطع فيديو لانصار الشريعة ..يصور ما اسماه المقطع أمير ولاية ابين جلال بلعيدي المرقشي ويلتف حوله مسلحون وهو يلقي كلمة في جنود اعتقلتهم عناصره في اتون الحرب التي تشنها القوات الحكومية ضد معاقل التنظيم في محافظة ابين جنوب اليمن.

المرقشي في حديثه للجنود الاسرى قال " كيف تقاتلونا ونحن نقيم شرع الله ؟" .. علي صالح لم يقيم شرع الله وكذلك عبد ربه منصور هادي .. وقانون اليمن فرنسي ..ونحن محتلون.

ولأول مرة يحاول تنظيم القاعدة تحسين صورته المعروفة بقتل الاسرى امام العدسات .. قال المرقشي مطمئنا الاسرى " سنتعامل معكم معاملة الاسير .. تأكلوا مما نأكل ".

لكنه أكد بإن اطلاقهم لن يكون الا بالمبادلة مع اطلاق الحكومة اسرى التنظيم.
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس