عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-11, 02:34 PM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

طائرات أمريكية من دون طيار شنت الهجوم


مصرع 27 «قاعدياً» في غارات جوية باليمن



2012/03/10 06:45 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0







صنعاء – ا ف ب: أفادت مصادر أمنية السبت ان 27 شخصاً يشتبه بأنهم من القاعدة قتلوا في غارات جوية ليلا على مواقع للتنظيم الإسلامي المتطرف في محافظة البيضاء، وسط اليمن.
وقال سكان إن طائرات أمريكية شنت الغارات.
من جهته، أعلن مسؤول في اجهزة الأمن لوكالة «فرانس برس» «ان 27 مقاتلاً من القاعدة قتلوا في غارات جوية شنت مساء الجمعة على مواقع التنظيم» في منطقة جبلية قرب، البيضاء كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.
وأكدت مصادر أمنية اخرى هذه الحصيلة موضحة ان الغارات استهدفت مواقع في المخنق والدوقي والممدود وهي ثلاث قرى تقع الى غرب البيضاء.
وتستهدف غارات يقول سكان إنها أمريكية بشكل متكرر عناصر القاعدة في جنوب وشرق اليمن.
واستهدفت اثنتان من الغارات منازل محمد وعلي الحميقاني من وادي المخنق المنطقة الجبلية، بحسب المصدر.
وأكد احد السكان وجود «مخيم تدريب تابع للقاعدة في وادي المخنق».
واضاف ان «عدداً من المسلحين وصلوا على متن سيارات برفقة شاحنتين محملتين أسحلة وصناديق ذخيرة وتجمعوا بشكل علني لتادية صلاة الجمعة في وادي المخنق».
وحسب المصدر فإن المنطقة تشهد نشاطا لعناصر القاعدة مشيراً الى أن الطيران الحربي حلق بكثافة بعد الغارات، مشيرا الى ان القاعدة منعت الدخول الى المنطقة التي استهدفها القصف.
وقد بدأت القاعدة نشاطها في محافظة البيضاء، حوالي 200 كلم جنوب شرق صنعاء، في يناير الماضي بعد ان كانت متركزة في جنوب البلاد وشرقها.
يذكر ان حوالي ألف من مسلحي القاعدة سيطروا منتصف يناير على مدينة رداع دون مقاومة لكنهم انسحبوا بعد أسبوعين إثر ضغوطات مارستها القبائل.
وكانت عائلات عدة نزحت عن وادي المخنق في الأيام الأخيرة الى قرى مجاورة اثر تعزيز القاعدة لوجودها في المنطقة، وفقاً لمصادر متطابقة.
ورغم تأكيد مصادر عدة ان الغارات تشنها طائرات أمريكية لاتزال واشنطن تلتزم الصمت، لكن الوثائق الدبلوماسية التي سربها موقع «ويكيليكس» اشارت الى ذلك.
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» ذكرت ان الولايات المتحدة تقوم ببناء قواعد جديدة للطائرات من دون طيار بغية استهداف القاعدة في اليمن والصومال.
http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alwatan.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس