عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-11, 02:30 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

نتائج إيجابية لاجتماع غير رسمي لأطراف الأزمة في ألمانيا اليمن: مقتل 38 من «القاعدة» في غارات جوية

صنعاء - نبيل سيف الكميم
قُتل ما لا يقل عن 33 شخصا، يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة، وأصيب عشرات آخرون بجروح خلال غارات جوية في اليمن هي الأولى منذ مضاعفة التنظيم المتطرف هجماته على الجيش. واعلن مسؤولون أن الغارات الأولى مساء الجمعة على مواقع التنظيم في محافظة البيضاء، وسط اليمن، أسفرت عن مقتل 27 شخصا وإصابة 55 آخرين بجروح. وقال أحد المسؤولين إن القتلى هم من «المنضوين الجدد في المنطقة فاجأتهم الغارات، بينما كانوا يتناولون العشاء في مخيمات للتدريب» في منطقة وادي المخنق.
كما أكد مسؤول محلي آخر مقتل ستة من القاعدة خلال غارتين للطيران اليمني في محافظة ابين الجنوبية امس.
وهي المرة الأولى التي يتدخل فيها الطيران منذ سلسلة هجمات تبنتها القاعدة ضد الجيش، كان أبرزها مقتل 185 جنديا وإصابة مئات بجروح في الرابع من الشهر الجاري في ابين. وتستهدف غارات اميركية بشكل متكرر عناصر «القاعدة» في جنوب اليمن وشرقه خصوصا.

فتح تحقيق
الى ذلك، اعلنت مصادر قبلية مقتل مسلحين يشتبه بأنهما من «القاعدة» اثناء محاولتهما وضع متفجرة قرب احد المراكز التابعة لمسلحين مناهضين من القبائل قرب بلدة مودية في ابين.
في المقابل، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا في حوادث تفجير وقعت أمس بمحافظات حضرموت والبيضاء وعدن ولحج.

إقالة مسؤولين
وفي صنعاء، وافقت الجهات المعنية على تغيير مدير أكاديمية الشرطة المتهم بأنه مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد تظاهرات لم تخلُ من عنف نظموها بهذا الخصوص. وقد تجمّع الطلاب في مباني الأكاديمية، فقامت وحدات مكافحة الشغب بإبعادهم، فانتقلوا إلى مقر الرئيس عبدربه، حيث حصلوا على مطلبهم.
كما نظم المئات من ضباط وصف وجنود المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى «مدرع» مسيرة وعرضا في شارع الستين في صنعاء للمطالبة بإقالة اللواء علي محسن الأحمر ومحاكمته.

نتائج إيجابية
في إطار متصل، نجحت الجهود التي تبذلها دول الاتحاد الأوروبي في عقد اجتماعات غير رسمية للقوى السياسية اليمنية في ألمانيا. وكشف مصدر يمني مسؤول أن الاجتماعات حضرها كل من ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي والدكتور عبدالكريم الإرياني نائب رئيس حزب المؤتمر وحيدر أبوبكر العطاس رئيس الوزراء الأسبق وعبدالوهاب الأنسي الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك وعلي سيف حسن رئيس منتدى السياسة، ويحيى الحوثي.
وأوضح أن الاجتماعات خلصت إلى الاتفاق على مشاركة كل من معارضة الخارج يمثلهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس، وكذا مشاركة حركة الحوثي في الحوار الوطني الشامل.
وأكد المصدر أن نائب السفير الألماني أبلغ الحوثيين أن بلاده قد تلجأ إلى فرض عقوبات انفرادية على الحركة حال لم تنصع للمشاركة في الحوار وتنخرط في العملية السياسية.
http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alqabas.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس