عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-11, 11:07 AM   #27
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

اتفاق على توحيد فصيلين كبيرين في الحراك الجنوبي بعد سنوات من الخلاف

عدن
قال العميد علي السعدي القيادي في الحراك الجنوبي أن لقاءً مثمراً عقد بين فصيلين في الحراك الجنوبي أدى إلى الاتفاق على توحيدهما في إطار سيعلن عنه لاحقاً.

وهذا الفصيلان هما "المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب" و "المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي" وهما الفصيلان الأكبر داخل الحراك الجنوبي وخاضا صراعاً مطولاً منذ العام 2010 على خلفية إعلان دمج غير متفق عليه.

وقال السعدي "تم لقاء مشترك بين الأخوة في قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وقيادات المجلس الوطني للنضال السلمي لتحرير واستعادة الدولة في الجنوب وقد كان لقاء سادته روح المسؤولية والود والتآخي والهدف والمصير المشترك".

وأضاف "بعد النقاش المسؤول بين المجلسين لمستجدات الوضع السائد في الجنوب المحتل ومتطلبات المرحلة القادمة وكذلك الاستحقاقات القادمة ومواجهتها بشكل موحد فقد خرج الاجتماع بالقرارات التالية:

1-تشكيل لجنة تنظيمية ولجنة سياسية مشتركتان ومهمة اللجنتان الإعداد والتحضير لتوحيد المجلسين في إطار سياسي واحد يتم الاتفاق عليه عبر اللجنتان أعلاه.

2-تشكيل لجنة مشتركة للحوار والتنسيق مع بقية المكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية الأخرى حول مجمل القضايا والتطورات السياسية الراهنة على الساحة الجنوبية.
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس