عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-07, 07:30 PM   #107
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

تفاصيل مثيرة عن الإمارة المزعومة لـ "أنصار الشريعة" بمحافظة أبين

عين الاخبارية : أعادت الهجمات على وحدات للجيش في محافظة أبين الحديث عن جماعة «أنصار الشريعة» إلى الواجهة.

... قبل أسابيع زار الزميل علي العوارضي ضمن فريق قافلة الحرية مدينتي زنجبار وجعار في محافظة أبين معقل «أنصار الشريعة» حيث تسعى لإعلان الإمارة الإسلامية المزعومة. وهو هنا يسلّط الضوء على أنشطة الجماعة وكيف يفكر أنصارها.

خلال زيارتنا لمحافظة أبين المنكوبة ضمن فريق قافلة الحرية طفنا مدينتي زنجبار وجعار برفقة بعض المسلحين ممن يطلق على أنفسهم اسم «أنصار الشريعة» ويدعون انتماءهم لـ«القاعدة».

لقد وجدنا فيهم من هو منظم فعلاً ويحمل فكر القاعدة، وآخر في مهمة يخدم أجندة معينة، وثالث منتقم من نظام حكم جرعه كل ألوان الظلم، وصنف رابع رمته ظروف الحياة القاسية إلى أحضان تجيد فن الاستغلال باسم الدين والشريعة وتمتلك قدرة فائقة على الإقناع وعمل غسيل المخ.

التقينا هناك في زنجبار وجعار وعلى طول الطريق المؤدية إليهما، شيشانيين وأفغان وصربيين وأفارقة كما التقينا أشخاصاً من مناطق متفرقة في اليمن يقولون إنهم جاؤوا جميعاً من أجل هدف واحد هو التأسيس لخلافة إسلامية تحكم بشريعة الله وتنشر العدل والرخاء.

كان بينهم أصحاب سوابق كما أكد لنا بعض أعضاء قافلة الحرية الذين عرفونا بأشخاص يسكنون معهم في الحي نفسه داخل العاصمة صنعاء (معظمهم من مسيك، سعوان، دار سلم، السواد) ولديهم قضايا أخلاقية وجنائية وتهم بالمتاجرة بالمخدرات والخمور ما يؤهلهم ليكونوا أرباب سوابق حسب ما رواه لنا بعض جيرانهم ممن كانوا معنا في القافلة.
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس