عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-27, 08:52 AM   #24
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

الغاء حفل تنصيب " هادي " كرئيس لليمن وغدا سيتم توديع " صالح

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت الرئاسة اليمنية، اليوم الأحد، أن تنصيب المرشح التوافقي بين الحزب الحاكم والمعارضة عبد ربه منصور هادي كرئيس لليمن تم في البرلمان، مشيرة إلى أنه سيتم غداً الاثنين توديع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر في الرئاسة اليمنية قوله، إن "الإحتفال الذي سيقام غداً في دار الرئاسة يعتبر إحتفالاً لاستقبال الضيوف الذين سيحضرون لتأكيد تهنئتهم لخروج اليمن من الظروف الصعبة، ولتوديع الرئيس السابق علي عبدا لله صالح".

وأضاف "أما بالنسبة لحفل التنصيب فقد تم في مجلس النواب بعد أن تسلّم الرئيس هادي شهادة الفوز في الإنتخابات الرئاسية بمنصب رئيس الجمهورية، من اللجنة العليا للإنتخابات وأدائه اليمين الدستورية أمام المجلس".

وكان الناطق باسم المعارضة اليمنية "اللقاء المشترك" عبده عديني أعلن اليوم عن رفض أحزاب المعارضة المشاركة في احتفال مراسيم توديع الرئيس السابق صالح.

وقال في تصريح إنه "ليس من مصلحة هادي الظهور بجوار الرئيس "المخلوع" صالح في هذا التوقيت لأنه يمثل عامل إستفزاز للمواطنين الذين منحوه ثقتهم وصوَّتوا له في الإنتخابات الرئاسية".

الى ذلك، أفاد مصدر في حزب المؤتمر الشعبي في اليمن، بأن الرئيس السابق ورئيس المؤتمر حالياً سيقوم بإخلاء مقر إقامته بالقصر الرئاسي الذي سيؤدي فيه الرئيس الجديد اليمين الدستورية بحضور عدد من الزعماء وكبار المسؤولين من أنحاء العالم.

وكان صالح (69 عاماً) قد تخلى عن السلطة فعلياً بموجب المبادرة الخليجية الموقّعة في العاصمة السعودية الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، وسلّم صلاحياته حينها إلى نائبه عبد ربه منصور هادي بموجب بنود المبادرة.
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس