عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-14, 02:46 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقترحات بإبعاد صالح عن العمل السياسي في اليمن



2012/01/13 07:50 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0







الرياض - أحمد رشوان:
أبلغت مصادر يمنية «الوطن» ان المبعوث الدولي الى اليمن جمال عمر الذي وصل الى صنعاء الليلة قبل الماضية لمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية الخاصة بانهاء الازمة اليمنية يحمل معه مجموعة من الافكار لحلحلة الموقف المتازم بسبب مشروع قانون الحصانة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح واعوانه الذي يجد معارضة وعرقلة في البرلمان..
وذكرت المصادر ان من بين المقترحات التي يحملها عمر لتقريب وجهات النظر والمواقف والمطالب المطروحة من قبل كل طرف، ابعاد المشمولين بقانون الحصانة الى خارج اليمن لمدة خمس سنوات، فيما يبتعد الرئيس صالح عن العمل السياسي بشكل نهائي بما في ذلك قيادته لحزب المؤتمر الشعبي العام، وهو ما يعتبر نفيا بقانون شأنه في ذلك شأن عدد من رؤساء اليمن السابقين.

محامي بن علي يحتج على مصادرة أملاكه

تونس - ا ف ب: قال محامي لبناني عن الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الجمعة في بيان ان موكله يحتج على مصادرة «املاكه» في تونس وينوي رفع قضية لاستعادتها امام محكمة حقوق الانسان في جنيف.
وكان بن علي فر قبل عام من بلاده ولجأ الى السعودية وذلك بعد 23 عاما من الحكم المطلق لتونس انهتها ثورة شعبية غير مسبوقة ضد نظامه.
وندد المحامي اكرم عازوري في بيانه بـ«الممارسات غير الشرعية للسلطات التونسية التي صادرت كافة املاك الرئيس بن علي المنقولة وغير المنقولة بما فيها منزله الخاص» على حد قوله.
وتمت المصادرة بموجب مرسوم قانون صدر في 14 مارس 2011.
واضاف المحامي «لا تجوز مصادرة املاك شخص الا بعد حكم تحترم فيه معايير محاكمة عادلة وحقوق الدفاع» منددا ب»اجراء تعسفي مناف للدستور والقوانين التونسية» مشيرا الى ان الرئيس المخلوع «ينوي رفع قضية ضد السلطات التونسية امام هيئة حقوق الانسان في جنيف».
ونشر هذا البيان عشية احتفال الشعب التونسي بالذكرى الاولى لثورة الحرية والكرامة.




مقتل ثلاثة أشخاص خلال تظاهرة للانفصاليين جنوب اليمن

عدن (اليمن)- ا ف ب: قالت مصادر متطابقة ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 18 اخرون بجروح في تبادل لاطلاق النار بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين لانفصال جنوب اليمن الجمعة في عدن.
وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان متظاهرين لقيا مصرعهما واصيب 15 آخرون بجروح، في حين اكد ناشطون في الحراك الجنوبي ان الشرطة اطلقت النار على مسيرة شارك فيها الالاف في حي خور مكسر في عدن، كبرى مدن الجنوب.
وطالب المتظاهرون بانفصال جنوب اليمن ورفضوا على غرار ما يحدث في مناطق اخرى منح حصانة قانونية للرئيس علي عبدالله صالح مقابل استقالته من منصبه.
من جهته، قال مسؤول امني ان شرطيا قتل واصيب ثلاثة بينهم ضابط بجروح برصاص الناشطين الجنوبيين الانفصاليين.
لكن شهود عيان اكدوا ان الشرطة اطلقت الرصاص الحي وقنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين الذين يطالبون بانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990.
واضافوا ان متظاهرين مسلحين قاموا بالرد على الشرطة.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها «الحراك الجنوبي يقاطع الانتخابات الرئاسية» و«مبادرة دول الخليج لا تعنينا».
ونظمت التظاهرة بمناسبة ذكرى 13 يناير 1986 الدامية بين الفصائل المتنافسة داخل الحزب الاشتراكي الذي كان يحكم جنوب اليمن انذاك.
الى ذلك، تظاهر مئات الاف اليمنيين في صنعاء وغيرها من المدن رافضين منح الحصانة للرئيس ومطالبين بالحفاظ على اليمن موحدا.
وكتب على بعض اللافتات «لا شمال لا جنوب وحدتنا في القلوب» وندد المشاركون بمنح الحصانة القانونية لصالح وبعض اقربائه.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله البلعسي ; 2012-01-14 الساعة 02:48 PM
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس