عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-24, 06:29 PM   #2
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

خمسة قتلى وجريح في هجوم لمسلحين على مخزن للمؤسسة الاقتصادية بعدن
عدن - صدى عدن - خاص

قتل خمسة أشخاص وأصيب سادس في هجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم تابعين للأمن العام (مستجدين) ومعروفين عند أهالي عدن باسم (طيور الجنة) ، على مخزن (هنجر) تابع للمؤسسة الاقتصادية اليمينية يقع بالقرب من بوابة ميناء عدن .
وأوضح المصدر أن حراسة الهنجر وهم مدنيين من أبناء حي (الكبسة) فوجئوا بسيارة مسرعة يستقلها أشخاص ملثمين قاموا بإطلاق النار الكثيف باتجاههم ثم اشتبكوا معهم ، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى من الحراس وجرح واحد في حين قتل شخص من المهاجمين تبين أنه من المستجدين في الأمن العام ويدعى فهمي وهو من أبناء حي الخساف بمدينة كرتر.
تزامن الهجوم مع انطفاء للتيار الكهربائي عن مكان الحادث استمر لنصف ساعة، وقد جرى نقل القتلى والجريح إلى مستشفى الجمهورية بخور مكسر.
و استغرب المصدر المحلي من تكرار مثل هذه الحوادث خصوصاً في مديرية المعلا، كما عبرعدد كبير من أبناء المعلا عن استيائهم من تلك الأعمال الفوضوية و حالة الانفلات الأمني مطالبين الجهات المعنية القيام بدورها المنوط بها وعدم الاكتفاء بالتفرج وكأن الأمر لا يعنيها.
وتأتي هذه الحادثة عقب اختطاف مسلحين مجهولين لثلاث سيارات حكومية مساء اليوم بالمعلا،وقالت مصادر محلية لـ"صدى عدن " أن مجموعة من الشباب المدججين بالأسلحة ويقدر عددهم بالعشرات قد قاموا باختطاف ثلاث سيارات حكومية أثناء مرورها بالشارع الخلفي المجاور لبوابة ميناء عدن بالمعلا.
وأضافت المصادر أن السيارات المختطفة هي: سيارة إسعاف تابعة للجيش وسيارة تتبع إدارة الكهرباء بعدن، وحافلة أخرى تعود لإدارة الأمن العام لمحافظة عدن.
كما استنفر الجنود المتمركزين في نقاط مدينة خور مكسر المستحدثة مؤخرا وبحسب أحد الشهود العيان الذي وصف المشهد بأنه ما يشبه حظر التجوال.
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس