عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-21, 10:45 PM   #1
لشري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-15
المشاركات: 2,488
افتراضي شورى الاصلاح تقر مشروع هجرة منظمة لأسلمة الجنوب وتفكيك الحراك

الأخوان يقرون مشروع هجرة منظمة لأسلمة الجنوب وتفكيك الحراك
الجمعة, 21-أكتوبر-2011 - 10:34:37
خاص - اقرت هيئة شورى حزب الاصلاح"الاخوان المسلمين" مشروعاً لفتح ابواب هجرة منظمة لعناصر الاصلاح الى المحافظات الجنوبية وذلك "لتعزيز الثقل السياسي، وتفكيك الحراك، وحماية المصالح الاقتصادية والتجارية لقطاع كبير من قياداته التنظيمية ذات الاصول الشمالية"- تحسباً لتداعيات ما بعد تنحي الرئيس صالح وتولي الاسلاميين الحكم.



وافادت مصادر مطلعة لـ"نبأ نيوز" ان قيادة الاخوان اقرت اللوائح المنظمة، والبرنامج الزمني، ومهام الفروع التنظيمية، ومشروع موازنة مالية، والآليات التنفيذية.. مشيرة الى ان الاصلاح يتطلع الى الدفع بآلاف العناصر النوعية من أعضائه "دعاة وناشطين سياسيين" الى بعض المحافظات الجنوبية، بدء بمحافظة عدن، وتسهيل التحاق اسرهم بهم ، وذلك لتعزيز نفوذه السياسي والاجتماعي والثقافي في الجنوب والتأثير على اتجاهات الحراك الشعبي .



واوضحت المصادر ان الاصلاح يتخوف بعد وصوله للخكم من الاصطدام بحراك شعبي جنوبي مناهض لا قبيل له بمواجهته في ظل ضعف قاعدته التنظيمية ومراكز نفوذه في الجنوب، مرجحة أن يسعى الاصلاح الى "أسلمة الحراك" باستقطاب بعض قياداته وناشطيه، وتهيئة قاعدة بيانات لمليشياته المسلحة لقمع أي أنشطة مقلقة.



وفيما نفى المصدر أن تكون لهذه الهجرة اي أهداف لتغيير التركيبة الديموغرافية للسكان الاصليين للمناطق المستهدفة، فإن مصدر جنوبي اعرب عن مخاوفه من سعي الأخوان الى تقليد أخوان مصر بعد انتصار الثورة في توجههم نحو أسلمة الأقباط.

التعديل الأخير تم بواسطة علي المفلحي ; 2011-10-22 الساعة 07:46 AM
لشري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس