عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-02-26, 02:40 AM   #41
مدفع الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-21
الدولة: الجنـــــوب العربي
المشاركات: 8,167
افتراضي عبد العزيز محمد الاصنج رئيسا للمجلس بطور الباحة بلحج

في ظل تواصل وتوسع انتشار المجلس الوطني الاعلى بمديريات الجنوب .. المناضل صالح مسعد مثنى رئيسا للمجلس بمديرية جحاف بالضالع .. وعبد العزيز محمد الاصنج رئيسا للمجلس بطور الباحة بلحج

جحاف - طور الباحة - المكلا برس - خاص التاريخ: 25/2/
ااعلن اليوم في اجتماعين جنوبيين كلا على حدة عن اشهار المجلس الوطني بمديريتي جحاف بمحافظة الضالع واستكمال هيكلة قيادة المجلس الوطني بطور الباحة بمحافظة لحج بمشاركة نشطاء الحراك الجنوبي بالمديريتين .



وفيما يلي التقرير الاخباري الاول الذي بعثه الزميل محمد مساعد عن اشهار المجلس بمديرية جحاف :
(( شهدت منطقة العزلة بمديرية جحاف اليوم الاربعاء الموافق انعقاد الاجتماع التأسيسي لاشهار فرع المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب في مديرية جحاف محافظة الضالع بمشاركة عدد غفير من مناضلي ثورة 14اكتوبر المجيدة وقيادات وكوادر وناشطي الحركة الشعبية الجنوبية في جحاف والضالع ومثلت تعبيراً حياً عن عملية الالتفاف الشعبي الجنوبي حول هدف المجلس الوطني الذي جسد ارادة الغالبية الشعبية واعلان فروع المجلس الوطني في المحافظات ومديريات الجنوب ومنها مديرية جحاف .
وقد بدأ الاجتماع التأسيسي بآيات من الذكر الحكيم ثم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء النضال السلمي وبعد ذلك ألقى رئيس اللجنة التحضيرية في المديرية صالح مسعد مثنى كلمة لجنة التحضيرية رحب فيها بالحضور من قيادة المجلس الوطني الاعلى ورحب بكل المشاركين من كل مديريات الضالع وقال ان مجيئكم الى هذا المكان له دلالات وابعاد سياسية وكفاحية مهمة واكد ان ثبات الموقف لم يتأتى الا عند من يحركهم قناعتهم الحرة واضاف ان معركتنا الكفاحية تتطلب مناضلين احراراً وليس اتباعاً وذهب الى ان شعب الجنوب لم يقبل وصاية عليه فزمن الوصايا قد ولى فحق الاختيار حق شخصي ويمثل صلب مبدأ التعدد والتنوع الذي نرسي دعائمه اليوم كثقافه بديلة لثقافة الاستبدال والشمولية الفكرية السياسية .
وبعد ذلك ألقى الاخ شلال علي شائع عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني رئيس فرع المجلس الوطني بالمحافظة كلمة تطرق فيها الى ان مديرية جحاف قد قدمت الشهداء والجرحى في سبيل انتصار قضيتنا قضية الاستقلال واستعادة الدولة وتطرق الى ان ميلاد المجلس الوطني جاء ليحرر القضية الجنوبية من الغموض وتعدد التعاريف وقال (نحن على ثقة بان ابناء جحاف سيستمرون في طليعة المناضلين من اجل الحرية الاستقلال ) وتطرق الى ان المجلس الوطني ليس له هدف أخر ولا مشروع أخر غير هدف التحرر من الاحتلال واستعادة دولة الجنوب المستقلة وسيادتها على كامل ترابها وقال (لا يمكن ان نستعيد عزتنا وكرامتنا إلا بالخلاص من الاحتلال واستعادة دولتنا المستقلة ) .
وقد تم في الاجتماع اختيار قيادة لفرع المجلس الوطني بالمديرية من التالية أسمائهم :
1- صالح مسعد مثنى رئيساً
2- رياض محمد عمر نائباً
3- صامد حسين احمد نائباً
4- عبدالملك محمد شائف اميناً عاماً
5- عبدالسلام البرم اميناً عاماً مساعداً
كما انتخب الاخ محسن قائد الجهمي رئيساً للهئية الاستشارية .
وتم انتخاب هيئة قيادية من (24عضواً) كرؤساء لدوائر المجلس الوطني من بين الهيئة العامة بالمديرية التي تم انتخابها والمكونة من ( 100عضوراً)
وصدر عن الاجتماع بيان ختامي تلاه الدكتور علي ناجي عضو الهيئة التنفيذية لفرع المجلس الوطني بالمحافظة جاء فيه :
إننا في فرع المجلس الوطني مديرية جحاف اذ ننتمي إلى الهدف الذي يتبناه المجلس الوطني الجنوبي الأعلى بقيادة المناضل الجسور حسن أحمد باعوم بقناعاتنا الحرة وإراداتنا المستقلة وعن إيمان منا بأن خلاص شعب الجنوب - ونحن مكون من مكوناته – من احتلال الـ(ج.ع.ي) البدائي لن يتأتى إلا بالنضال تحت هدف كفاحي واضح وصريح يجسد وينتظم فاجعة شعب الجنوب الخاضع لما هو أسوأ من الاحتلال منذ عقد ونيف .
ولا شك بأن الهدف الذي أعلنه مجلسنا الوطني في 31/أكتوبر/2008م قد عبر عن الحق الجنوبي بمواجهة نزوع الاحتلال التدميري الشامل ليس لمقومات دولة الجنوب وتاريخه وآثاره ورموزه التي تميز هويته وحسب بل ويستهدف اقتلاع شعب الجنوب عن أرضه وتحويله الى شعب بلا أرض بعد أن يفصله عن ماضيه وشعب بلا ماضي لا مستقبل له أي أن صراعنا مع الاحتلال العسكري القبلي قد بلغ مستوى يتجاوز ثنائية الحق والباطل إلى صراع الوجود إلى معركة شعب الجنوب قد صارت حقا معركة من أجل البقاء فأما أن نذود عن وجودنا كشعب بكل الوسائل المشروعة وأما أن نرضخ لمصير الفناء الوجودي عن خريطة الشعوب .
إن هذا اللامعقول التاريخي الذي نتعرض له بهدف محو وجود شعب وأرض وتاريخ هو ما قرر موضوعية القضية الجنوبية وبرهن على استحالة تقادمها الزمني بخروج الشعب الجنوبي من تحت انقاض وهم الخراب والدمار الذي ابتلعه شعبنا ليقاد الى مسلخة 22/5/1990م ..
أيها المناضلون من أجل العزة والكرامة على طول وعرض وطننا المستباح :
لقد كان ميلاد المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب المستقلة ضرورة سياسية موضوعية وحاجة كفاحية مهمة اقتضتها ظروف ونضال شعب الجنوب ضد الاحتلال منذ 7/7 الأسود حيث أن تحرير قضيتنا من الغموض وتعدد التعاريف كان أهم منعطف سياسي في مسيرة كفاح شعبنا لأن تغييب الهدف الذي يضحي الشعب من أجله لا يوفر أسباب انضاج ظروف وعوامل الكفاح الذاتية والموضوعية لبلوغ الهدف بتضحيات اقل ووقت أقصر .
أيها الأخوة :-
إن مديرية جحاف من بين أكثر المناطق في جنوبنا الثائر قد عرفت وما تزال معنى همجية ولا أخلاقية هذا الاحتلال المستند إلى ثقافة القوة والغزو والنهب والتدمير ورغبة الإذلال السبئية المضمون ، حيث تم تدمير منازلنا بما فيها بالـ (t.n.t) وذلك عام 2001م وتتموضع في مديريتنا ثلاث ثكنات عسكرية في مواقع لا تعير اعتبارا لحرمة مساكننا ولا لكرامة وعزة إنسان الجنوب من الضالع الى المهرة ولذلك فان أبناء مديريتنا أكثر إيمانا بأن الخلاص من الاحتلال مرتكز قضيتنا فقدموا الشهداء :
1- أحمد محمد ناصر 2- العميد ركن/ علي قائد المعكر 3- وليد صالح عبادي 4- الشهيد الطفل /عبد الحكيم الحريري 5- محمد عبد الله علي وأكثر من 20 جريحا ولم تثنيهم وكل شعب الجنوب ممارسات القمع والقتل والتنكيل وأساليب الإرهاب عن مواصلة النضال حتى ينتصر حقنا في الحرية والاستقلال عما قريب إن شاء الله ..
وبهذا الصدد نجدد العهد بمواصلة النضال في صفوف مجلسنا الوطني الجنوبي الأعلى الذي نعلن عن تأييدنا الكامل له وتمسكنا الواعي بهدفه الكفاحي الواضح المعبر عن حق شعب الجنوب في التحرر واستعادة دولته المستقلة باعتبار ذلك حق شرعي وعادل غير قابل للمساومة ولا يخضع لا نصاف الحلول .
أيها المناضلون الأحرار :
إن وعينا بقضيتنا وإخلاصنا الواعي بهدفنا الكفاحي يضعان فرع مجلسنا وكل شعب الجنوب أمام اختبار إرادتنا الرافضة لانتخابات الاحتلال المزمع تنفيذ مسرحيتها في ابريل المقبل .. إن رفضنا لها يعني إسقاط مراهنات الاحتلال في تمرير لا شرعيته من خلال تزوير إرادتنا في توابيت الافتراء والدجل المزعومة انتخابات .. فلتتوحد إرادة أحرار شعب الجنوب لمنع أكذوبة الاحتلال ليعرف العالم أن قضيتنا هي قضية دولة تحت الاحتلال ومن حقنا إتباع كل السبل لمنعها .
وفي الختام :-
نعلن تضامننا مع معتقلي كرش الصامدين في زنازن الاحتلال منذ ديسمبر 2008م كما نعلن تضامننا مع إخواننا الجنود والضباط الجنوبيين الخاضعين لإجراءات اعتقال غير إنسانية في سجون صنعاء لا لشيء إلا أنهم طالبوا بحقوقهم من قيادة اللواء (127) مشاه ولا يفوتنا أن ندين بشدة استمرار سلطة الاحتلال في نهجها المنظم في تدمير معالمنا التاريخية ورموزنا الثقافية ولاسيما في عاصمتنا المستباحة مدينة (عدن) ..
كما نعلن تضامننا مع الناشط العقيد عارف محمد ناصر من أبناء مديرية الضالع الذي يقبع في السجن بتهمة كيدية على خلفية نشاطه السياسي 0
وقد ألقى في الاجتماع الشاعر توفيق على مثنى قصيدة بعنوان ( عدن أم الجنوب ) ألهبت حماس الحاضرين ونالت استحسانهم .
حضر الاجتماع عدد من قيادات المجلس الوطني بالمحافظة وهم محمد علي شائف - أمين صالح - منصور زيد - فارس المعكر - محمد البكري و عدد من الشخصيات القيادية .
كما تلقى الاجتماع برقية من الأخوين محمد مسعد ناجي نائب رئيس المجلس الوطني بالمحافظة ومحمد مساعد سيف رئيس الدائرة الإعلامية بالمحافظة ورئيس المركز الإعلامي وعبد الغني الخطيب الأمين العام المساعد في المجلس الوطني بالمحافظة )).
ومن طور الباحة بعث الزميل الصحفي وجدي الشعبي بالتقرير الاخباري الثاني وفيما يلي نصه :
(( استكمل المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير الجنوب واستعادة دولته بمديرية طور الباحة تشكيلاتة التنطيمية في جميع المراكز والقرى بالمديرية في اجتماع استثنائي ترأسه الأمين العام للمجلس الوطني في المديرية نبيل الصماتي والذي عقد في منزل المناضل الكبير الفقيد علي بن علي شكري .
وفي اللقاء الذي حضره عدد كبير من ممثلي مراكز المديرية لإكمال تغطية الدوائر التي لم يتم استكمالها في التشكيل السابق لفرع المديرية وقد جرى استكمال المجلس من خمسين قياديا لفرع مديرية طور الباحة موزعة على المراكز والقرى وكلف كلا منهم إكمال التنظيم في مركزه ومنطقته ليستوعب المجلس كل المناضلين التواقين لتحرير الجنوب واستقلاله .
وجرى في اللقاء توزيع مهام دوائر المجلس الوطني الأعلى بمديرية طور الباحة برئاسة عبد العزيز محمد الاصنج شقيق الشهيد حافظ محمد حسن الاصنج وانتخاب الضابط المتقاعد منصور عبد الرب العطري نائبا ثاني للرئيس وأوحد عبد الحكيم علي بن احمد مكمحي أميناً عاما مساعدا وعبده احمد علي الدائرة التنظيمية وفيصل عبده الصماتي الدائرة السياسية والمحامي .... الدائرة القانونية وفهيم محسن العدة دائرة المنقطعين العسكريين وعلي بن علي الفريس هيئة المتقاعدين العسكريين والمدنيين وياسر الصوملي شقيق الشهيد الشيخ يحيى الصوملي دائرة شهداء النضال السلمي والشيخ محمد عبدة ثابت المنصوب دائرة المناضلين والأستاذ التربوي محمد بن محمد عبد المجيد دائرة الشعر والثقافة وعاهد المصفري دائرة نقابة المعلمين وهمدان الخليفي دائرة حماية الارض ونضير عوكبي دائرة التصالح والتسامح و(....)دائرة الامن والمعلومات ومحمد احمد الداحي دائرة الصحة الدائرة المالية ورمزي فاروق زغير دائرة اتحاد الشباب وعدد من الدوائر الأخرى التي لم نستطع ذكرها كاملا بما فيها الدوائر المشكلة سابقا على رأسهم دائرة الأمين العام للمجلس الوطني الاعلى نبيل الصماتي الذي ترأس الاجتماع وافتتح اللقاء و أعطى صورة واضحة للحاضرين عن أهمية تشكيل المجلس وأهدافه وتطلعاته المستقبلية لاستعادة دولة الجنوب.
وخلال ذلك شهد المجلس نقاشا ثقافيا وتاريخيا وسياسيا عن أهمية النضال السلمي ودوره البطولي الذي جاء منقذا لتاريخ وهوية الجنوب مثمنين دور النضال السلمي في أحياء المناسبات التاريخية والثقافية والاجتماعية الجنوبية والأدوار النضالية التي قام بهاء الآباء والأجداد للدفاع عن أرضهم وتاريخهم وهويتهم ومقاومة المستعمرين الطامعين في ارض الجنوب, معتبرين بان للجنوب خصوصياته لا تربطه علاقة تاريخية وثقافية واجتماعية بالشمال,مستندين إلى المناسبات التاريخية التي يحتفل بهاء أبناء الجنوب والتي تختلف عن المناسبات التي تقام في الشمال بمختلف أشكالها.
ومن جانبه قال رئيس المجلس الوطني الأعلى بفرع مديرية طور الباحة عبد العزيز الاصنج للحاضرين في كلمته :من منطلق الروح النضالية لأبناء الجنوب في نضالهم السلمي لتحقيق الأهداف المنشودة التي أصبحت وتلألأت في سماء ارض الجنوب الباسلة للدعوة في حراكهم السلمي التي سقط خلالها عشرات الشهداء والجرحى والزج بمئات المعتقلين في السجون أثناء نضالهم السلمي من اجل استعادة دولتهم والدفاع عن العزة والكرامة التي اغتيلت في وضح النهار في حرب 7/7 /1994م الظالمة والتي استباحت كل شي في أرضنا ووطننا الغالي وطن الجنوب المحتل من قبل الجمهورية العربية اليمنية مذكرا الحاضرين من أبناء الصبيحة بدور آبائهم بما سطر لهم التاريخ بأحرف من نور في طرد الاستعمار البريطاني ,وأضاف الاصنج اننا سعيدين جدا لان أبناء طور الباحة اليوم يعيدون كتابة التاريخ ويشكلون جزءاً في تشكيل المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بزعامة المناضل الجسور حسن احمد باعوم , ودعا الاصنج جميع أبناء الجنوب إلى رص الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد حتى ينال أبناء الجنوب هدفهم المنشود في استعادة دولتهم المحتلة,وفي ختام كلمته أعلن الاصنج باسم المجلس عن تضامنه المطلق مع المناضل عماد غانم المعتقل في سجن كرش بمحافظة لحج ومع الصحفيين الجنوبيين أنيس منصور والشنفرى وزميليه الذيين تم تسليمهما من قبل السلطات السعودية لسجن صنعاء السياسي .

التعديل الأخير تم بواسطة مدفع الجنوب ; 2009-02-26 الساعة 02:47 AM
مدفع الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس