عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-10, 03:37 AM   #1
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي الجيش اليمني ينسحب من زنجبار والقاعدة تقول بأنه ترك لها "أسلحة"

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

تراجعت وحدات الجيش اليمني اليوم الأحد من من وسط مدينة زنجبار بعد ان كانت قد سيطرت على مناطق واسعة فيها خلال الأسابيع الماضية وهو مامكن الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة بسط السيطرة على المدينة بشكل كامل.
وبحسب مصادر عسكرية في وحدات الجيش التي تقاتل بزنجبار فقد انسحب الجيش من أحياء باجدار وملعب نادي حسان وساحة الشهداء والأمن المركزي وتراجع مع حلول المساء صوب معسكر اللواء 25 ميكانيكا .
وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ "عدن الغد" ان الانسحاب جاء بناء على اوامر عسكرية عليا صدرت إلى القيادات الميدانية موضحا بان ثلاثة جنود من الجيش جرحوا برصاص الجماعات المسلحة اثناء الانسحاب .
مصدر في الجماعات المسلحة بزنجبار أكد مساء اليوم لـ"عدن الغد" صحة أنباء انسحاب الجيش مضيفاً بان عناصر القاعدة تمكنوا من الاستيلاء على كميات هائلة من الأسلحة خزنها الجيش بإحدى المدارس بحي باجدار قبل ان يقوم بالانسحاب منها تاركاً الأسلحة خلفه .
ويمنح تراجع وحدات الجيش إلى مواقع اللواء 25 ميكانيكا عناصر الجماعات المسلحة فرصة شن المزيد من الهجمات على وحدات الجيش التي حققت انتصارات قوية على عناصر الجماعات المسلحة الشهر الماضي.
ويأتي انسحاب وحدات الجيش بعد يوم واحد من حديث وسائل إعلام رسمية عن انتصار نهائي على عناصر الجماعات المسلحة في زنجبار قالت وسائل الإعلام هذه ان قائد اللواء 25 ميكانيكا اللواء محمد الصوملي وعد به .
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس