عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-22, 08:36 PM   #3
رفيق الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-22
المشاركات: 6,484
افتراضي

((فقد دأب مسدوس على التلاعب بالألفاظ والمراوغة التي اعتمدها كمنهج حياتي طيلة ممارسته للعمل السياسي.))
هل هذا نقد ؟

((بينما مايهدف إليه مسدوس من مشروعه هذا (لايخرج عن إطار مشروعه السابق في الأقاليم) أي حكم محلي في إار الوحدة اليمنية من خلال حكم محلي واسع الصلاحيات للأقاليم في إطار الدولة الواحدة هي الجمهورية اليمنية ومايثبت كلامنا هذا بالمطلق هو قرار الأمم المتحدة لعام 1960 الذي يحمل رقم 1514 حول تعريف مصطلح تقرير المصير

ويتجسد حق تقرير المصير في مظهرين اثنين داخلي وخارجي:


الخارجي يقوم بتحديد الوضع الدولي للدولة أو الشعب من حيث اكتساب الإستقلال أو المحافظة عليه واندماجه مع الوحدات السياسية الأخرى، مانحا الوحدة السياسية الطريق الذي تريد أن تسلكه في علاقاتها الخارجية دون أي تدخل خارجي من خلال قيام أو وقف علاقاتها الدبلوماسية، وان تنضم أو تنسحب من المنظمات والهيئات الدولية.


الداخلي فيتمثل في حق أغلبية الشعب داخل الوحدة السياسية المقبولة وفقا لمبادئ القانون الدولي في ممارسة السلطة لإقامة شكل الحكم والمؤسسات الوطنية بصورة تتلاءم ومصالح هذه الأغلبية، ولا يتضمن حق تقرير المصير الداخلي حق الانفصال، إذ ليس للأقليات حق تقرير مصير يمكنها من أن تحتج به للمطالبة بانفصالها عن إقليم الدولة، لكن القانون الدولي رتب حقوقها بان تصون الأغلبية حقوقها عن طريق احترام حقوق الإنسان.))

كيف فهمنا بان صاحب مقولة حق تقرير المصير ((لا اعلم ان كان مسدوس او غيره)) يقصد بها داخلي وليس خارجي؟؟ فالكاتب يقول بان دليلة هو قرار الأمم المتحدة لعام 1960 الذي يحمل رقم 1514, لكنة لم يوضح لنا كيف تأكد من ان عبارة حق تقرير المصير المذكورة في المشروع يقصد بها الداخلي وليس الخارجي؟؟ هنا اعتقد ان دليل اريد به تتويه وليس ايجاد الصحيح!
لا ادعي انني اجيد النقد لكنني استطيع افرق تماما بين النقد و بين ما يكن في نفس يعقوب!! ربما لا اريد ان اخوض في الموضوع كثيرا لان الموضوع نفسة ليس نقد فما عساني ان اوضح فية لان الخوض فية او انجرار لحوار يلبس نفس ثوب الموضوع المتخفي باسم النقد!![/color]

(( بينما الهدف اللئيم هو تمرير هذا المشروع الذي سيمزق مجددا الشارع الجنوبي ومكونات الاستقلال ))
هل هذا ايضا نقد ؟؟ اوضحوا لي فربما انني لا اميز بين النقد البناء المثمر ونشر السموم وتلطيخ بياض الثوب!!!

((وعودة إلى النقطة الثالثة فإن مسدوس لايقر للجنوبيين سوى (بالنضال السلمي) ويريد أن يثبّت هذا النهج في عملية الإتفاق حتى لو أرهق ذلك الجنوبيون في المستقبل وكلفهم الثمن الباهظ ! وربما أن الغرض من ذلك بالفعل هو أن يستشعر الجنوبيون بارتفاع كلفة النضال سلميا ليقوموا بعد ذلك بالإستسلام لسلطات الإحتلال اليمني والرضى والقبول باية حلول ولو لم يقتنعوا بها حفاظا على أرواحهم وأرواح أطفالهم بدلا من الحسم العسكري في حالة أن سنحت الفرصة بذلك...))
هل هذا تحليل سليم ؟؟ حقيقة انه يضحكني هذا التحليل لانه كمن يروي قصة خيالية لطفل دون مراعاة بان هذا الطفل اصبح يميز بين الخيال والمنطق!! وبعيدا عن هذا كلة واسمحوا لي هذه المره ان لا اناقش انتقادي الرئيسي للموضوع (وهو رفضي للتخوين سواء لمسدوس او غيرة) ,الا انني هذه المرة وانصافا للحق, هل كلمة سلمية اقرها مسدوس ام اجمع عليها الحراك منذوا نشؤه؟ وباركها الجميع وعلى رائسهم الوالد باعوم والرئيس البيض؟
لماذا ان ذكرت السلمية من قلم مسدوس اصبحت خيانة؟ هذا فقط لتوضيح جانب من غرض الكاتب من الموضوع كلة وتلبيسة ثوب الانتقاد!!!

((.وقوله بان المؤتمر لايرتبط بسقوط النظام من عدمه هو" إستدراج للتيار الإستقلالي إلى الفخ المنصوب له بعينين مفتوحتين" دون الوضع في الحسبان أن ذلك لم يأت من أجل سواد عيون الشعب وإنما "لخطف التمثيل من التيار الإستقلالي"))
كيف استدل الكاتب الى هذه النقطة وما يدور في عقل مسدوس غريب هذا الامر ؟ بالله فهموني ؟ الله يسامح من جرني الى هذا الحديث لانه حوار عقيم!! كيف اناقش هذه النقطة مع الكاتب !! اتهم وحكم واكد بدون دليل ! لا من النقاط ولا حتى من اي حديث ولا حتى من مواقف. قلنا من الاول بانه ليس نقد وانما كيل من الاتهامات بدون دليل لا حول ولا قوة الا بالله ليت فينا حكيما.
__________________
رفيق الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس