عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-06, 03:22 PM   #5
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مقتل ثلاثة من جنود الجيش اليمني برصاص القاعدة على مشارف زنجبار
الثلاثاء 06 سبتمبر 2011 01:16 مساءً


جندي قتيل من قوات الأمن اليمنية صريع اثر مواجهات مسلحة مع عناصر القاعدة في الـ27 من مايو الماضي -عدن الغد زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
قتل ثلاثة من جنود الجيش اليمني وأصيب آخرون بجراح فجر اليوم الثلاثاء خلال مواجهات مسلحة بين وحدات من الجيش اليمني تحاول التقدم في الضواحي الغربية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ومسلحين من تنظيم القاعدة تصدوا منذ أيام لتقدم الجيش في المنطقة.



وبحسب مصادر عسكرية في الوحدات العسكرية التي تقدمت بإتجاه منطقة الكود الواقعة على المشارف الغربية لزنجبار لـ"عدن الغد" فقد شن مسلحون من تنظيم القاعدة فجر اليوم الثلاثاء هجوما بالأسلحة الرشاشة على وحدات الجيش التي تتمركز منذ أيام في الأطراف الغربية لمنطقة الكود موضحا ان اشتباكات عنيفة دارت رحاها في المنطقة خلفت ثلاثة قتلى في صفوف الجيش وإصابة عدد أخر بجروح .



مصادر طبية بمستشفى باصهيب العسكري بعدن أكدت الخبر لـ"عدن الغد" مشيرة إلى ان جثة احد الجنود كانت ممزقة إلى أشلاء وهو ما يرجح فرضية تعرض الجنود لهجوم بالقنابل .

ويحاول الجيش اليمني منذ قرابة أسبوع التقدم صوب زنجبار من ناحيتين الأولى عبر التقدم في الأطراف الشمالية لمنطقة الكود والثانية عبر الطريق الساحلي الذي يربط بين أطراف الكود الغربية وملعب الوحدة الرياضي الذي باتت وحدات من الجيش تسيطر عليه مؤخراً.



مصادر عسكرية في الوحدات المشاركة في القتال ضد عناصر القاعدة بزنجبار قالت لـ"عدن الغد" ان وحدات الجيش تتحرك ببطئ في المنطقة مخافة الهجمات الانتحارية وتفخيخ الطرقات الواصلة إلى زنجبار إضافة إلى وجود مزارع كثيفة على جانبي الطرقات بين الكود وزنجبار وهو مايمنح عناصر القاعدة فرصة استهداف وحدات الجيش بسهولة موضحة ان الجيش لجأ خلال الأيام القليلة الماضية إلى عملية قصف مكثفة لمواقع الجماعات المسلحة بهدف ايقاع اكبر قدر من الخسائر بين صفوفها حتى يتسنى للجيش التقدم بيسر صوب زنجبار.



ويوم أمس كان مالا يقل عن 6 من عناصر القاعدة قد لقوا مصرعهم خلال قصف جوي استهدف مركزا للشرطة سيطرت عليه القاعدة الشهر الماضي ببلدة شقرة الساحلية التي تبعد إلى الشرق عن زنجبار عاصمة المحافظة 34 كم .



وقال سكان محليون ان القصف تزامن مع حملة قصف عنيفة شنها الطيران الحربي اليمني واوقعت مالا يقل عن 8 قتلى في صفوف المدنيين الذي قال عدد منهم في أحاديث عبر الهاتف لـ"عدن الغد" ان أعمال القصف استهدف سوقا ومستشفى حكومي فيما قالت الحكومة اليمنية عبر وسائل إعلام تابعة لها ان القصف استهدف مستودعات للسلاح خاصة بالجماعات المسلحة .



http://adenalghad.net/news/3602/ظ…ظ‚...ظ†ط¬ط¨ط§ط±.htm
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس