عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-01-11, 04:35 PM   #194
بندر عدن
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-20
المشاركات: 4,394
افتراضي عاجل :: الألأف يقتحمون النقاط العسكرية بمديرية الحد يافع في موكب عرمرم واستقبال وطن

:
الالاف يقتحمون النقاط العسكرية بمديرية الحد في موكب عرمرم واستقبال قبلي ووطني بمنقطة مرفد بلبعوس للدكتور الخبجي ورفاقه
يافع - المكلا برس - خاص التاريخ: 11/1/2009
اخترقت نحو مائة وعشرين سيارة مختلفة الانواع صباح اليوم الاحد النقاط العسكرية التي تم استحداثها على مداخل مديرية الحد بيافع متجاوزة فرق الجيش والامن الذين ضربوا حصارا امنيا على المنطقة بغرض اعتقال عدد من قادة الحراك الجنوبي الذين احتفوا امس بمنطقة بني بكر بذكرى استشهاد شهيد التصالح والتسامح صالح ابوبكر السيد البكري .
وقالت مصادر محلية للمكلا برس ان آلاف المسلحين بمختلف انواع الاسلحة رافقوا السيارت التي أقلت النائب البرلماني الدكتور ناصر الخبجي والشيخ عوض بن عوض الصلاحي عضو المجلس المحلي بالمحافظة وقاسم عثمان الداعري رئيس جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين بمديريات ردفان الاربع واخرين ممن قيل انهم مطلوبين امنياً .
واضافت المصادر ان عددا من مشائخ يافع بينهم الشيخ عبدالله بن حسن الناخبي الامين العام للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته والعميد محمد صالح طماح عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الاعلى كانوا في مقدمة المستقبلين بمنطقة مرفد بالمنطقة الجنوبية للبعوس لضيوف يافع .
وانتشر الالاف من ابناء يافع على الجبال وفي الطريق يحملون اسلحة ثقيلة اثناء خروج موكب الخبجي من منطقة بني بكر بمديرية الحد كما حوصرت الوحدات العسكرية بالمنطقة .
هذا وقطعت مساء امس الطرق بين صنعاء - عدن والطرق الداخلية في المحفد والضالع وردفان وشبوة ومنعت السيارات الحكومية والاطقم الامنية من التنقل من منطقة الى اخرى وجرى استنفار واسع عقب عملية فرض الحصار العسكرية على مديرية الحد وانتشار المصفحات والدوريات الراجلة بالمدينة مستهدفة اعتقال رموز بالحراك الجنوبي .
تجذر الاشارة الى هذه ثاني عملية بعد محاصر القائد الجنوبي حسن احمد باعوم خلال اشهر معدودة يتمكن خلالها ابناء يافع من عدم الخضوع لسطوة الجيش ورفض تسليم ضيوفهم
بندر عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس