عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-08, 07:54 PM   #10
إياد محمد الشعيبي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-27
المشاركات: 635
افتراضي

دائما ما تطرق حروفك مكامن الألم والخلل بوقت واحد ، مشكلة "الإعلام الجنوبي" المشتت هو إعلام أشخاص وليس إعلام وطن ، ولذلك كان التأثير المزاجي على طابع العلاقات الإعلامية مرتبط بارتباط المواقع وملاكها ، لا بارتباط الإعلام بمفهومه وكوادره ، إلا ما ندر من ذلك وحقق ولو القليل من النقاء الإعلامي..

مؤسسية الإعلام .. تأهيل الكادر المناسب .. مبادئ شرف إعلامية ..سياسة إعلامية عميقة وشفافة وشاملة .. تعاون وتواصل وعلاقات .. بنظري أبرز ما يتطلبه الإعلام الجنوبي في المرحلة الحالية ، وللأسف أنه ومنذ انطلاق الحراك ، لم يؤسس إلى الان مصدر جنوبي إعلامي رسمي لاستقاء المعلومة ، كل ما هو حاصل مجرد جهود فردية "يشكرون عليها" ، لكنها ليست بالكافية ، والاستمرارية بهذا الوضع لا يمكن أن يرتقي لمطلبات مرحلة تواجهنا فيا مفاهيم كثيرة ومعقدة فضلا إن إعلام العدو الحاضر بقوة ، خصوصا وأن الإعلام أثبت قدرته ونجاعته على حسم كثير من القضايا والشواهد القريبة من الثورات العربية لا تزال حاضرة..

كثرة المواقع الجنوبية .. تفرغ جهود اغلب الناشطين الجنوبيين الميدانيين للمنتديات .. غياب الوعي السياسي الإعلامي .. البحث عن الذات .. لم يساعد على تشجيع الإعلام المنظم على الظهور ، وبالتأكيد تقع المسئولية على عاتقنا جميعا ، لكن من يتحمل ذلك بدرجة رئيسية هم "قيادات الحراك الجنوبي" .

شكرا عزيزي الصحاف .. فما في نفسك فيض مما في نفسي

التعديل الأخير تم بواسطة إياد محمد الشعيبي ; 2011-07-08 الساعة 07:58 PM
إياد محمد الشعيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس