عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-28, 09:11 AM   #7
السفير الحميري
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-21
المشاركات: 6,292
افتراضي

قائد عسكري يلوح باستخدام القوة لإجبار الفدائيين على الإفراج عن ضابط مختطف بردفان

الاثنين / 27 يونيو حزيران 2011


ردفان (عنا) - ذكرت مصادر محلية بأن قائد معسكر الحرس الجمهوري بمحافظة مأرب العقيد حسن لبوزة المتواجد حالياً في ردفان قد لوح صباح اليوم الاثنين باستخدام القوة لتحرير أحد ضباط القوات الخاصة التي يقودها نجل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المختطف لدى إحدى الجماعات المسلحة بمديرية حبيل جبر بردفان محافظة لحج منذ الثلاثاء الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن قائد معسكر الحرس الجمهوري كان قد أعطى المسلحين مهلة للإفراج عن الضابط المختطف انتهت صباح اليوم دون أن يتم الاستجابة من قبل الخاطفين الذين يطالبون بالإفراج عن عدد من المعتقلين القابعين في سجون النظام ظلما وبتهم كيدية حسب قولهم ومنهم الشاب فارس عبدالله صالح الذي قضت المحكمة بإعدامه على ذمة قضية تفجيرات نادي الوحدة الرياضي.

وشهدت مدينة الحبيلين صباح اليوم حالة من التوتر عقب محاولة العقيد لبوزة نصب نقطة على الخط العام بالقرب من منطقة الربوة لتضييق الخناق على المسلحين غير أن جهودا بذلها عدد من الشخصيات حالت دون قيامه بذلك العمل الذي كاد أن يتسبب بنشوب مواجهات وأعمال عنف غير معلومة العواقب.

وعلمت "عنا" بأن قائد معسكر الحرس الجمهوري قد طلب من عدد من المشايخ والشخصيات الموالية لنظام صالح بتزويده بأسماء عدد كبير من الشباب العاطلين عن العمل لتسجيلهم في السلك العسكري وتسليحهم الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات والشكوك حول حقيقة المهمة التي جاء من اجلها.

ومن جانب آخر ذكرت مصادر محلية بأن المسلحين القبليين قد قاموا صباح اليوم بالأفراج عن جنديين كان عدد من المسلحين قد تمكنوا من اختطافهما خلال المواجهات المسلحة مع القوات العسكرية المرابطة في القطاع الغربي لمدينة الحبيلين يوم أمس الأول.
__________________


وانها ثوره حتى النصر
السفير الحميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس