عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-12-16, 03:53 PM   #4
أبو غريب الصبيحي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-24
الدولة: العاصمة "عـــــدن"
المشاركات: 4,389
Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعامر اليافعي مشاهدة المشاركة
هلا اخي ابو غريب
النقطتان الثالثة والخامسة متناقضتان واقحام الاشتراكي في الحراك يناقض النقطة الرابعة.
النقطة السابعة لا نعرف من هما الطرفان ولدينا بالساحة فروع عديدة وهيئات لا حصر لها. ولا ادري كيف يتم الرجوع للقواعد في المجتمع هل بانتخابات ام بالتشاور ومن هو المؤهل في القيام بالتشاور وكيف نعرف انه الممثل للشعب بدون انتخابات وكيف يمكن ان تجري الانتخابات في ظل الاحتلال.
النقطة الثامنة اخي ابو غريب التأييد من الاحزاب والذين في السلطة والذين في الخارج شيئ والا نخراط فيه شيء اخر يرجى التعديل.
ما اشرت الى الذين في الخارج هل هم جزء منكم ولا يدعموا الحراك فقط؟
بقية النقاط ممتازة وبارك الله فيك
ولا زال في الامر امورا اخرى لم تشر اليها
اترك الفرصة للاخرين ولي تعقيب اخر.
أخي العزيز أبو عامر اليافعي لا يوجد تناقض في النقطتين الثالثة و الخامسة
فالثالثة تتحدث على أن مشاروات تشكيل القيادة الموحدة عليها أن تتم بعيداً عن تدخلات الأحزاب في الداخل و الخارج

و الخامسة تتحدث على ضرورة إحترام القيادات و أقصد التاريخية أو قيادات الأحزاب في الداخل و الخارج نضال الشعب الجنوبي و أن يدعموه في المحافل الداخلية و الخارجية بدلاً من إستغلاله سياسياً كما يفعل الحزب الإشتراكي و تاج التي يضاف إليها أن تعترف أن القيادة الجنوبية في الداخل هي المحرك الديناميكي لنضال الشعب الجنوبي و عليهم دعمه بشتى الوسائل مادياً و معنوياً و المعنوي مهم جداً وهو ما يقوم به أبناء الجنوب في الخارج من نشر أخبار الجنوب و فضح جرائم الإحتلال في الداخل و التواصل مع المنظمات الدولية و الدول الصديقة .

أقصد مشاركة أعضاء الحزب الإشتراكي و ليس الحزب بمسماه مع أهلهم و ناسهم في الحراك كأمر عفوي لواحدية المعانات و مشاركتهم تكون في إطار الحراك الشعبي .
بينما النقطة الرابعة تتحدث على من يريد الإنظمام الى القيادة الجنوبية الداخلية الموحدة من قواعد الحزب الإشتراكي فعليه أن يلزم حزبه بإصدار الرؤية السياسية و تحديد السقف و المطالب مالم يقدم إستقالته و يكون ضمن القيادة الجنوبية الموحدة ، لهذا لا يوجد تناقض في الأمر حد رؤيتي .
النقطة السابعة خطأ في ترتيب الجملة و أنت لاحظت إنني أذكر كلمة الأطراف في الموضوع و حتى عنوانه و هنا أيضاً الأطراف المختلفة هي من تقوم بالتشاور" النقطة السابعة ".

اما موضوع الإنتخاب و التشاور يتم عبر التشاور مع من ستضمهم القيادة الموحدة و طبعاً نحن في وضع إحتلال لا يسمح لنا بإنتخابات كتلك التي تشهدها الدول ، لكن يوجد ممثلين للشعب الجنوبي عبر التالي :
شريحة المتقاعدين الجنوبيين تمثلهم جمعياتهم التي أنتخبوها .
شريحة قطاع المرأة =====================
شريحة المتقاعديين المدنيين =================
شريحة الشباب و العاطلين عن العمل ============
و غيرها من شرائح المجتمع الجنوبي من محاميين و صحفيين ...الخ و المنتخبة فيهم من منظمات المجتمع المدني
منها يتم ترشيح المرشحيين الذين لهم تغلغل إجتماعي في الداخل الجنوبي
هكذا يتم الإنتخابات بدون صندوق إقتراع أو لجنة عليا للإنتخابات

أما النقطة الثامنة فأقصد بها أخي أبو عامر ان الحراك السلمي يرحب بأي تأييد من كل أبناء الجنوب في نضالهم و من أراد الإنخراط فيه عليه إستيفاء الشروط السابقة . و أعترف كان في خلل في النقطة الثامنة نتيجة عدم المراجعة و التدقيق بعد كتابة المقال .

و الذين في الخارج هم جزء من الشعب الجنوبي قيادات و أحزاب و عليهم دعم الحراك بشتى الوسائل و قد ذكرت تفاصيل أوفى في هذه المداخلة .
تحياتي لك أخ أبو عامر و أقدر قرائتك الخاطفة للرؤية تقبل خالص التحية و الإحترام ،،،
__________________
إن تاريخ الجنوب يروي لنا , أن أبناءه لا يلبثون وقت الشدة إلا أن يجمعوا صفوفهم
علي هيثم الغريب

لا بد من التضحية والفداء ليس كرهاً بالحياة بل تعبيراً عن حبنا لهذه الحياة التي أردنا أن تعيشها أجيالنا القادمة بسعادة وحرية وشرف وكرامة
عميد الاسرى العرب ( سمير القنطار)
أبو غريب الصبيحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس