عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-12-16, 01:32 AM   #2
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غريب الصبيحي مشاهدة المشاركة


بقلم / أبو غريب الصبيحي

لا أحد بإمكانه أن ينكر مدى تغلغل الخلافات بين أبناء الشعب الجنوبي بين مؤيد و معارض ، و أصبحت قضية أزمة الخلافات الجنوبية _ الجنوبية محل تناول وسائل الإعلام الإلكترونية ، بل أصبحت مثار إهتمام لإعلام سلطات الإحتلال بشتى أنواعه من مطابخ و صحف صفراء .
و من باب الغيرة على نضال شعبنا و ما آل إليه ليصبح مدعاة للسخرية و الإستهزاء من بعض الجنوبيين ضعاف الأنفس و إعلام الإحتلال و مطابخه وضعت هذه الرؤية للحل للنقاش و إن كان هناك ترحيب في الأمر ، بعد إكتمالها يتم إرسالها إلى أطراف الخلاف الجنوبي .
إن رؤيتي للحل و الخروج من متاهات الخلاف و التمزق تدعو الأطراف المختلفة للجلوس على الحوار كلاً محتفظاً بمجلسه أو هيئته على أساس نقاط لا يختلف عليها جنوبيان يتطلعان لحرية الشعب الجنوبي و نيل دولته المستقله و إنسحاب الإحتلال اليمني الى ما قبل عام 1990 ، و الجلوس يكون على أساس النقاط من التالية :

1-الإستقلال و فك الإرتباط مع الجمهورية العربية اليمنية هو المطلب الذي يدعمه كل جنوبي يتطلع للإستقلال و الذي يجلس على طاولته المتحاورين و أي رؤية تدعو للفيدرالية و نحوها فهي مرفوضة اليوم عند أبناء الشعب الجنوبي الذي قاد مسيرة التحرير بنفسه بعد أن عجز الأوصياء عليه في إخراج الوطن مما هو فيه طيلة 14 سنة الماضية .

2-أي شخصية ستتضمنها تشكيلة القيادة الموحدة يجب أن تكون مستقلة غير منطوية تنظيمياً تحت راية أي حزب .
فطالما القيادة الداخلية موحدة لقيادة الحراك ( النضال ) نحو هدف واحد ، فيجب ألا يكون للمنتمي للقيادة الموحدة الداخلية إنتمائان يتعارض مع تشكيلها و لكي لا يكون هنالك تعارضاً في قيادة الحراك كنتيجة طبيعية لتدخلات و إملاءات الأحزاب في الداخل و الخارج لمنتسبيها و قواعدها في الحراك الداخلي .

3- أن تتم مشاورات التشكيل بعيداً عن تدخلات الأحزاب في الداخل و الخارج على حد سواء ، و التي أسبابه ما ذكرتها في النقطة السابقة .
4-على قواعد الأحزاب ( و أخص الحزب الإشتراكي ) أن تلح و تضغط على قياداتها لإعلان بياناً توضح فيه رؤيتها السياسية فيما يخص القضية الجنوبية ، و على قواعد الحزب الإشتراكي المنخرطة في الحراك إذا لم يصدر أي بيان يوضح الرؤية السياسية أو إذا كانت الرؤية لا تدعم سقف الإستقلال فعليهم الإختيار ما بين البقاء و تأييد رؤية الحزب المنطويين فيه أو الإستقالة و الإنخراط في الحراك الشعبي و هيئاته .

5-طالما الحراك داخلي و شعبي فيجب أن تحترم القيادات و الأحزاب في الداخل و الخارج نضال أبناء الشعب الجنوبي و ما قدموه من شهداء و أن يعلنوا دعمهم له ( الإشتراكي ) و الإعتراف ( تاج ) أن القيادة الجنوبية في الداخل هي المحرك الديناميكي و التي تقود الحراك و النضال السلمي لتحرير و إستعادة دولة الجنوب ، و أنهم ليس إلا داعمين له و لا يوجد أهم من الدعم المعنوي لأخوانهم و أهلهم و ناسهم في الداخل .

6-أن يرفض جميع المتحاورين إستغلال نضال أبناء الشعب الجنوبي و معاناته لإعلاء مكانة أي حزب جنوبي و توظيفها سياسياً لمصلحته فكما ذكرنا الشعب الجنوبي هو الذي نهض بعد أن رأى عجز قياداته و أحزابه من تغيير الوضع طيلة السنوات الماضية التي تلت الإحتلال ، و واجه بصدره رصاص و آليات الإحتلال في ساحات الإعتصام ، و هذا الأمر هو الذي ألفت العالم إلى قضية أبناء الشعب الجنوبي ، و هو الذي أخضع نظام الإحتلال للدعوة إلى الحوار مع الجنوبين .

7-و بعد الإتفاق على بنود نقاط الحوار السابقة و على أساسها يقوم الطرفان بالمشاورات و إعادة تشكيل القيادة الجنوبية الموحدة لقيادة الحراك و النضال الشعبي الجنوبي الداخلي و يكون التشكيل بالرجوع إلى القواعد المحركة للشارع الجنوبي و منظمات المجتمع المدني الجنوبي .

8-على القيادة الموحدة أن تصدر بياناً سياسياً تؤكد فيه إن نضال أهلنا و ناسنا في داخل الجنوب يرحب بدعم حراكه و نضاله من قبل جميع نخب الشعب الجنوبي السياسية ( سلطة _ أحزاب _ الجنوبيين في الخارج ) ، و إن إنخراطهم فيه ما هو إلا لعدالة و لحق قضية أهلهم و شعبهم في الجنوب لتقرير مصيره ، لما عانوه من نظام لم يفرق بين أي جنوبي و إن إنخراطهم و تأييدهم و دعمهم للحراك الجنوبي يدل على ترابط الأهل و الأقرباء الجنوبيين و وحدة دمهم و أن ما يعانيه أهلهم في الجنوب يستوجب الوقوف معهم بعيداً عن أي إعتبارات سياسية _ حزبية ، و كلٌ يدعم نضال أهله في الجنوبي حسب ما هو مسموح له ، و إن الإستقلال آتي لا محال ، و أن حقوقهم محفوظة كحقوق كل أبناء الشعب الجنوبي كلٌ حسب كفائته و قدرة على أن يقدم و يعطي للوطن و من أصبح بعد سنوات التقاعد ( سواء عسكري أو مدني ) و من تقدم به السن ، و أصبح غير قادر على العطاء أو خدمة الوطن في مجال تخصصه ، فليترك بناء الوطن لمن لا زال قادر على العطاء و التقديم و حقوقه ستكون كمتقاعد و مناضل تحرري مصونة على عاتق الدولة الجنوبية التي ننشدها ، و لا ننسى أيضاً إتاحة المجال للبناء للكفاءات الشابه ، و تأهيل الشباب الجنوبي الآخريين الذين تنقصهم الكفاءات لبناء الوطن .

هذا مالدي و أتمنى من الجميع إغناء الموضوع للنقاش و الفائدة و أن يكون التعصب للحق الجنوبي .
هلا اخي ابو غريب
النقطتان الثالثة والخامسة متناقضتان واقحام الاشتراكي في الحراك يناقض النقطة الرابعة.
النقطة السابعة لا نعرف من هما الطرفان ولدينا بالساحة فروع عديدة وهيئات لا حصر لها. ولا ادري كيف يتم الرجوع للقواعد في المجتمع هل بانتخابات ام بالتشاور ومن هو المؤهل في القيام بالتشاور وكيف نعرف انه الممثل للشعب بدون انتخابات وكيف يمكن ان تجري الانتخابات في ظل الاحتلال.
النقطة الثامنة اخي ابو غريب التأييد من الاحزاب والذين في السلطة والذين في الخارج شيئ والا نخراط فيه شيء اخر يرجى التعديل.
ما اشرت الى الذين في الخارج هل هم جزء منكم ولا يدعموا الحراك فقط؟
بقية النقاط ممتازة وبارك الله فيك
ولا زال في الامر امورا اخرى لم تشر اليها
اترك الفرصة للاخرين ولي تعقيب اخر.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس