عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-24, 02:35 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اعتقال ناشطة طالبت الإطاحة بصالح الشرطة تشتبك مع عشرات المتظاهرين أمام جامعة صنعاء


صنعاء- ا. ف. ب - اعتقلت السلطات في صنعاء الناشطة توكل كرمان، التي تدير منظمة «صحافيات من دون قيود» والمسؤولة في حزب الاصلاح الاسلامي المعارض، حسبما افادت مصادر من اسرتها والمقربين منها، فيما تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديموقراطي امام جامعة صنعاء.
واعتقلت كرمان ليل السبت الاحد من قبل شرطيين بثياب مدنية في شارع بوسط صنعاء، بينما كانت عائدة الى منزلها برفقة زوجها، حسبما افادت المصادر.
ولم يتم الاعلان رسميا عن سبب اعتقال السيدة، الا ان مصدرا امنيا اكد هذا الاعتقال مكتفيا بالاشارة الى ان اعتقالها تم بموجب قرار من النيابة العامة.
وكرمان عضو في مجلس شورى حزب الاصلاح الاسلامي المعارض. وقادت احتجاجين في جامعة صنعاء منتقدة الحكم الشمولي، ودعت اليمنيين للإطاحة بالرئيس علي عبد الله صالح من خلال الرسائل النصية ورسائل البريد الالكتروني مستلهمة بالاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.
وسار نحو مئتي صحافي من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء الى النيابة العامة احتجاجا على اعتقال كرمان.
وقال المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية (اللقاء المشترك) محمد قباطي «ان اعتقال كرمان جريمة جنائية وعمل غير اخلاقي».
وامام جامعة صنعاء، تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديموقراطي في اليمن والداعمين للانتفاضة الشعبية في تونس.
وذكرت قناتا العربية والجزيرة ان قوات الامن اعتقلت مصوريهما في التظاهرة، ثم افادت العربية في وقت لاحق انه تم الافراج عن مصورها.
وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان الشرطة حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام العصي، وتم اعتقال عدد من المتظاهرين وافرج عن بعضهم في وقت لاحق.
ومنذ ايام تنظم في جامعة صنعاء وامامها تظاهرات مؤيدة لانتفاضة الشعب التونسي ومطالبة بتغيير النظام في صنعاء.
وحذر وزير الداخلية مطهر رشاد المصري أي منظمة أو حزب سياسي من تسيير «مسيرات أو مظاهرات» غير مرخص لها ، مؤكدا أن ذلك سيخضع الجهة المسيرة لها للمساءلة.
http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=24012011
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس