عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-08-23, 05:34 AM   #3
أحمد الربيزي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-28
المشاركات: 764
افتراضي

صفحة للطباعة من ::: المكلا برس :: عدد مرات الطباعة:13

أول مباركة شعبية وتأييد لإعلان وثيقة عدن وقوات الأمن تنتشر في مودية لمنع ابناءها من الانتقال للمشاركة في مهرجان لودر
أنقر على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي

باتنتهي يا طاغية صنعاء
وحدة بقوة غير مقبولة
شعب الجنوبي بايحاسبكم
باتدفعوا غازه وبتروله
بهذا الزامل انطلق أبناء لودر صباح اليوم - الخميس - في مسيرة حاشدة ومعهم أبناء المنطقة الوسطى بمحافظة أبين من نقطة تجمعهم وسط المدينة وحتى ساحة الحرية وهم يرددون الزامل ويهتفون بالشعار الجنوبي الشهير ( بالروح بالدم نفديك يا جنوب ) .
وعقب المسيرة التي تأتي في اطار البرنامج الاسبوعي لمديريات المنطقة الوسطى بابين تواصلاً للنضال الجنوبي وفي اطار الحراك السلمي الذي تشهده محافظات الجنوب أقيم مهرجان خطابي أستهله الناشط السياسي احمد صالح القنع المسؤول الاعلامي محييا صمود ابناء المنطقة الوسطى وابناء الجنوب على نضالهم المستمر والمتصاعد وتطرق القنع الى قضية المعتقلين وخطاب السلطة الاخير الذي كال التهم والاكاذيب لقيادة الحراك مشيرا ان ماحصل للمعتقلين وتراجع الرئيس عن قراره خير دليل على اكاذيب النظام وزيفه .
بعد ذلك القى الأخ صالح عامر عضو المجلس كلمة مجلس الفعاليات السياسية بلودر التي رحب فيها بابناء مديريات المنطقة الوسطى المشاركة في المهرجان وجدد بأسم المجلس التأكيد على مواصلة الاعتصامات حتى الاعتراف بالجنوب وحقه في تقرير مصيره .
بعد ذلك ألقى كلاً من المناضلين صالح ملقاط ومحمد حسين علي المارمي كلمتين تطرقا فيها الى الخطاب السياسي الاخير لرئيس النظام وكيف ملأه بالكذب وتزييف الحقائق وقلبها وقالا ان كل ماجاء فيه مردود عليه .
وفي المهرجان ألقيت العديد من القصائد للشعراء أبو نسر العوذلي والناشط السياسي علي صالح الجعدني وأحمد حسين حيمد وعلي محمد وصالح محمد سالم وعلوي احمد والاعلامي احمد القنع .
وتلقى المهرجان برقيات من كل من المناضل محمد علي احمد والدكتور عيدروس النقيب والناشطة وجدان ماسك والناشط أبو بكر ناصر .
وفي ختام المهرجان ألقى الناشط السياسي عبد الرحمن سالم ناصر نائب رئيس مجلس التنسيق عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني البيان الختامي الذي جاء فيه :
يا أبناء المنطقة الوسطى الأبطال
يا أبناء الجنوب الاحرار
نحييكم على صمودكم وعلى تحملكم عناء التنقل من منطقة الى اخرى خلال الاسبوع لاقامة الفعاليات في كافة المناطق من مودية الى الوضيع الى أم عين الى لودر وهذا شرف لكم ولنا فانتم أصحاب قضية ولن تتراجعوا عنها .
وأشار البيان الى خطاب السلطة ووصفه بالخطاب المفلس والمزيف للحقائق وكشف القناع الحقيقي لنظام صنعاء .
وأكد البيان على الاتي :
- التأييد والمباركة لإعلان عدن ( لقراءة الوثيقة .. أنقر هنا )
- مناشدة المنظمات الدولية والعربية الى الضغط على نظام صنعاء للاعتراف بقضية الجنوب وإطلاق سراح المعتقلين
- تحية للمحامية شذى محمد ناصر على موقفها مع زوجها أستاذ القانون الدولي محمد علي السقاف وهي نموذج للمرأة الجنوبية المناضلة
- التضامن مع الناشط السياسي محفوظ محمد فارع عضو مجلس محلي زنجبار الذي يقبع في سجن أبين
- توجيه الشكر والعرفان لكل من صحيفتي الايام والطريق والمواقع الاليكترونية على الجهود التي يبذلوها لإظهار قضيتنا العادلة .
هذا وقد طاف أكثر من 13 قطم عسكري في مديرية مودية بهدف عرقلة أبناء مودية وعلى رأسهم الناشطين عباس العسل وأحمد القمع من المشاركة في المهرجان .
وكانت الجماهير في شوق لرؤية الناشطين ولكن لحسابات تفرضها وقائع الأمور استحسن تأخيرهما والترتيب لحضورهما المهرجان القادم .
وحضر المهرجان العميد عيدرس احمد حقيس رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر ونشطاء مجالس التنسيق في مديريات المنطقة الوسطى .
أحمد الربيزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس