عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-06, 10:05 PM   #1
السفير الحميري
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-21
المشاركات: 6,292
افتراضي لرئيس صالح يتوعد الحوثيين والحراك بتطبيق خطة أمنية شبيهة بالتي طبقت خلال خليجي

توعد الرئيس علي عبد الله صالح اليوم الاثنين جماعة الحوثي التي تنطلق من محافظة صعدة في أقصي الشمال و(الحراك الجنوبي) الذي ينادي بالانفصال، بتطبيق خطة أمنية للحد من نفوذهم كما تم خلال مونديال (خليجي عشرين) في محافظتي عدن وابين في جنوب البلاد.

وقال الرئيس صالح، مخاطبا قيادات عسكرية خلال زيارة قام بها لمعسكر بدر (اللواء 35) مدرع في مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب "سوف نشكل نفس غرف العمليات العسكرية في كل المحافظات وسنرسل رسالتكم هذه إلى صعدة والى كل الخارجين عن النظام والقانون وفي بعض المديريات في بعض المحافظات الجنوبية".

وشدد على انه لا يمكن أن يحقق أي انجاز الا في ظل نظام وقانون ورجال الأمن الذين كانوا شركاء في الحفاظ على أمن (خليجي 20).

وزادت مطالب (الحراك الجنوبي) منذ يونيو/ حزيران الماضي بالانفصال عن الشمال اثر دعوات أطلقها الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض من منفاه تنادي بإجراء استفتاء على استقلال الجنوب تشرف عليه الامم المتحدة وجامعة الدول العربية.

وعبر صالح عن ثقته بأن اليقظة الأمنية والعسكرية ستستمر في المناطق الجنوبية وعموم الوطن وسوف نطورها ونشكل غرف العمليات على الطريقة التي تم تشكيلها في المنطقة الجنوبية في عدن وأبين ولحج.

وتجري الحكومة اليمنية مفاوضات مع جماعة الحوثي منذ فبراير/ آب الماضي اثر وقف حرب مع الجماعة في فبراير/ شباط الماضي بوساطة ترعاها دولة قطر اثر حروب بدأت في يونيو/ حزيران 2004 وانتهت مطلع العام الجاري، وأدت الى مقتل وجرح واعتقال الآلاف.

وحذرالرئيس صالح من وصفهم بـ(المرتدين) عن مبادئ وأهداف ثورة سبتمبر وأكتوبر، من الخروج على القانون وتوعدهم بالعقاب الشديد.

http://www.barakish.net//news.aspx?c...ub=11&id=13971
__________________


وانها ثوره حتى النصر
السفير الحميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس