عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-07, 01:29 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الرميثي يثير قلق الشارع الإماراتي

كرة القدم - خليجي 20



رئيس الاتحاد الإماراتي يؤكد أن الأبيض الاماراتي سيشارك في البطولة الخليجية من أجل المشاركة وليس المنافسة.



Eurosportدبي- خاص (يوروسبورت عربية)
تسلل القلق إلى قلوب الجماهير الإماراتية بعد التصريحات التي أطلقها رئيس اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي بأن المنتخب الوطني الأول سيذهب للبطولة الخليجية العشرين المقررة في اليمن خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بهدف المشاركة وليس المنافسة على اللقب بداعي غياب أبرز اللاعبين عن صفوفه لارتباط بعضهم مع المنتخب الأولمبي والآخر بفريق الوحدة.
وكان اتحاد الكرة الإماراتي قد قرر خوض بطولة "خليجي 20" من دون عناصر المنتخب الأولمبي ونادي الوحدة بعدما أولى مشاركتهما المرتقبة أولوية كاملة، حيث يستعد الأول للمنافسة على إحدى الميداليات ضمن دورة الألعاب الآسيوية المزمع إقامتها في جوانزهو الصينية بالفترة من 12 إلى 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فيما يتحضر الوحدة للمشاركة التاريخية في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي بالفترة من 8 إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
وسيطر الخوف على الإماراتيين الذين تعطشوا كغيرهم من الشعوب الخليجية التي ترى في كأس الخليج بطولة قوية تضاهي في أهميتها نهائيات كأس العالم، إذ تأملوا فرصة جديدة للأبيض من أجل الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية بعد التتويج بكأس النسخة 18 على أرضهم عام 2007.
ولكن الرميثي مهد لإخفاق متوقع في ظل غياب نجم الوحدة إسماعيل مطر هداف "خليجي 18"، وموهوب الأهلي أحمد خليل المتوج أفضل لاعب صاعد في آسيا العام الماضي، وعامر عبدالرحمن أحسن لاعب عربي شاب للعام نفسه.

لن ننافس

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي في تصريحات صحافية سابقة بأن "المشاركة في البطولة الخليجية في اليمن تختلف عن البطولات السابقة، لأننا سنذهب للمشاركة وليس للمنافسة بعد غياب ثماني لاعبين أساسيين مرتبطين مع المنتخب الأولمبي في الآسياد التي نتطلع خلالها إلى تحقيق ميدالية، فضلاً عن لاعبي الوحدة الذين يستعدون للمشاركة في مونديال الأندية، الأمر الذي يقلص حظوظنا في المنافسة على اللقب رغم أهمية البطولة".
وعلل الرميثي سبب المشاركة في "خليجي 20" بأنها "تأتي من أجل إنجاح البطولة مع أشقائنا اليمنيين، ولو أن المنتخب مكتمل الصفوف لكانت المشاركة مختلفة وستكون لنا الكلمة فيها لمقارعة بقية المنتخبات على اللقب".

الخوف من الهزائم الثقيلة

ولن يساور الخوف الإماراتيين بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في اليمن فحسب وإنما للمشهد الفني الذي سيظهر عليه الأبيض والذي قد يكلفهم هزائم ثقيلة خصوصاً أن المنتخبات المنافسة ستشارك بصفوف مكتملة وبالأسماء اللامعة مما قد يحدث فوارق فنية قد تصب في مصلحة بقية فرق المجموعة.
وتلعب الإمارات في المجوعة الثانية التي تضم عمان "حاملة اللقب" والبحرين والعراق، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات اليمن والسعودية والكويت وقطر.
من محمد الحتو
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس