عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-05, 01:27 AM   #1
واحد جنوبي
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-11-04
المشاركات: 278
افتراضي هذا منتدى جنوبي حر، لكافة أبناء الجنوب، أليس كذلك؟


كل يوم ينظم عضو جديد للحراك و إذا وجد لديه القدرة بالمساهمة في هذا الحراك فانه لا يتردد سواء بالخروج في المظاهرات السلمية أو بالكلمة، و هذا المنتدى احد وسائل توصيل الكلمة، و الثورة الجنوبية سياسية بامتياز لهذا نرى إن أكثر المشاركات تصب في هذا الوعاء.

ظهرت في الآونة الأخيرة محاولة (لا ادري هل نجحت أم لم تنجح) و هي استقطاب مجموعة من الكتاب النشطين ليكونوا في (نادي مغلق من ضمن هذا المنتدى) لا يطلع عليه و لا يكتب فيه سواهم.

النتيجة: إفراغ المنتدى من كتبته القدامى!.

و اتخذت خطوة اخرى في هذا المنتدى تحد من المشاركات في المنتدى السياسي إلا إذا ساهم العضو الجديد في الأقسام الأخرى بعدد من المشاركات قد لا يكون لديه الاهتمام بها أو الوقت الكافي لها. ماذا إذا قرر حيدر أبو بكر العطاس أن يسجل في هذا المنتدى باسم مستعار (مثلاً) ليوصل أفكاره إلى بعض الجمهور الجنوبي بعد أن يصبح مقتنع تمام الاقتناع بالاستقلال كحل وحيد. هل سيقبل بالتدرج في "السلم الوظيفي" للمنتدى ليصل إلى عدد سنوات الخدمة (عفواً عدد المشاركات) المطلوبة، ليتم احتسابه "جنوبي اصلي"؟

النتيجة: منع الكتاب الجدد في المنتدى من المشاركة و نشر أفكارهم و أرائهم التي ربما تكون من أهم وأفضل من الذين عدد مشاركاتهم و صلت للآلاف.

الخلاصة: كتاب قدامى لا يظهرون + كتاب "جدد" ممنوعون = زخم متراجع. و هذا المنتدى مرآة للحراك، اذا ظهر عليه تراجع فانه يعطي "انطباع" للمراقب (قد يكون جنوبي لم يتبنى فكر الحراك السلمي بعد، او صحفي، او سياسي اجنبي). و بالتالي يقل الاهتمام بالقضية الجنوبية بشكل عام.

خلاصة الخلاصة: هذا ما يسمى بقتل "المواهب" و قد نجح هذا الأسلوب في العالم العربي نجاح باهر، و أدى إلى هجرة "الأدمغة" إلى الدول التي تعترف بــ "الجودة" وليس بــ "الكم".
واحد جنوبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس