عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-02, 01:21 AM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

بريطانيا: اعترافات عضو سابق بالقاعدة أدت إلى اكتشاف الطردين المفخخين



يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير


قال مسؤولون أمنيون بريطانيون إن اكتشاف طردين مفخخين كانا في طريقهما إلى الولايات المتحدة تم بعد أن أبلغ عضو سابق في تنظيم القاعدة السلطات السعودية بذلك.
وكان الرجل ويدعى جابر الفيفي قد سلم نفسه للسلطات السعودية قبل اسبوعين حسبما أفادت السلطات.
وفي ألمانيا قررت الحكومة الاثنين منع جميع رحلات الركاب الجوية الآتية من اليمن من الهبوط في مطاراتها في توسيع لقرار حظر رحلات الشحن حسبما اعلن متحدث باسم وزارة النقل.
وقال المتحدث في مؤتمر صحفي حكومي ان المانيا عززت اجراءاتها الامنية بعدما تبين ان احد الطرود الملغمة مر عبر مدينة كولونيا غرب المانيا.
سلم الفيفي نفسه للسلطات السعودية قبل اسبوعين


واضاف أن "كافة شركات الطيران اليمنية التي تسير رحلاتها الى المانيا تسلمت قرار حظر الطيران".
واكد ان "سلطات الطيران الالمانية لديها اوامر برفض هبوط جميع الطائرات المباشرة او غير المباشرة القادمة من اليمن. ويعني هذا انه في الوقت الحالي لن يسمح باية رحلات من اليمن الى المانيا او فوق اراضيها".
في الوقت نفسه أعلنت السلطات اليمنية تطبيق "أساليب تفتيش غير اعتيادية" على الشحنات الخارجة من مطاراتها، وذلك في اعقاب اكتشاف الطردين المفخخين كما افادت الاثنين وكالة الانباء اليمنية.
واقرت اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني "اتخاذ المزيد من الضوابط والإجراءات الاضافية في المطارات اليمنية خاصة في ضوء تطور أساليب التنظيمات الارهابية".
الا أن اللجنة اشارت الى ان "الطردين المشبوهين المكتشفتين في دبي وبريطانيا مؤخرا قد اكتشفا وفقا لمعلومات استخباراتية عالية المستوى وكان من الصعوبة الكشف عنها بالوسائل المعتادة".
وأقرت اللجنة التي يرأسها وزير النقل خالد ابراهيم الوزير "تطبيق أساليب تفتيش غير اعتيادية على جميع الشحنات الخارجة من المطارات اليمنية وبما يضمن أمن الطيران المدني"، إضافة إلى إقرار "تطبيق نظام اعتماد وكلاء الشحن الجوي بما يضمن ربط منح التراخيص لهم بتوفير الاشتراطات الدولية واستمرار الرقابة الدورية عليهم".
إطلاق سراح الطالبة

من جهة أخرى أفادت الأنباء أن السلطات اليمنية أطلقت وبشكل مشروط سراح الطالبة المشتبه بتورطها في قضية الطرود المفخخة التي تم إرسالها إلى الولايات المتحدة.
وكانت قوات الأمن قد اعتقلت حنان السماوي الطالبة في كلية الهندسة قسم الحاسب الآلي في جامعة صنعاء بعد ان استدلت على مكان وجودها من خلال رقم الهاتف الذي تركته عند شركة الشحن التي ارسلت بواسطتها الطرود.
زملاء الطالبة اليمنية تظاهروا الاحد أمام جامعة صنعاء احتجاجا على اعتقال زميلتهم


وقد اعلن مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب جون برينان ان الشخص الذي اعد الطردين المفخخين اللذين كانا في طريقهما الى الولايات المتحدة هو نفسه الذي اعد القنبلة التي حاول تفجيرها النيجيري عمر فاروق على متن طائرة امريكية قبيل نهاية العام الماضي.
ووجه عدد من المسؤولين الامنيين الامريكيين اصابع الاتهام إلى السعودي ابراهيم العسيري باعداد القنبلتين اللتين تم العثور عليهما في دبي وبريطانيا باعتباره خبير المتفجرات في فرع "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".
والعسيري المدرج على رأس لائحة المطلوبين في السعودية هو شقيق الانتحاري عبد الله العسيري الذي حاول اغتيال نائب وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن نايف العام الماضي بحزام ناسف.
كما هناك تأكيدات بانه قام باعداد الحزام الذي استخدم في محاولة اغتيال الامير السعودي ومحاولة النيجيري لتفجير طائرة ركاب في الجو خلال رحلتها الى مدينة ديترويت الامريكية عشية اعياد الميلاد من العام الماضي.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس