عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-01, 11:46 AM   #10
الامير اليافعي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-01-11
الدولة: يافـــع بني قاصــد
المشاركات: 1,384
افتراضي

[QUOTE=الحراك الجنوبي;405076]باخرة (خليه يجي-20) ..هدفٌ واضح ! ... الخضر الحسني
الخميس , 29 يوليو 2010 م
وأخيراً إستقرَ الرأيُّ على إستجلاب باخرة (خمسة نجوم) لاستضافة وفود (خليه يجي-20) وفي عرض البحر ، لعل وعسى ، يشكِّلُ ذلك "مأمناً" من الضربات (المُحتملة) لعناصر تنظيم (القاعدة) في جنوب شبه جزيرة العرب.. و التي أعدَّت العُدَّة -كما يبدو-لافشال هذه الفعالية الخليجية (الكُبرى) في الجنوب!
يعتقدون –والله أعلم- أنَّ الأزمة الخانقة التي تعيشُها اليمن عموماً والجنوب على وجه الخصوص ، في الجانبين الفندقي والأمني ، ستحلّ بمجرد إسضيافة الأشقاء (الخليجيين) ، في باخرة سياحية ، من "خمسة" نجوم ، متناسين أن تنظيم (القاعدة) ، يمتلكُ القدرة الكافية ، على إختراق البحار والبراري والغفار ! ..وتجربتهُ في تفجير المُدمرة الامريكية "
uss.cole" أثبتت للعالم كله ، أنهم قادرون ، على الوصول ، الى أهدافهم (البحريّة) أكثر من (البريَّة) بعشرات المرَّات ، وان خبراتهم (التراكمية) في تدمير أهداف بحرية ، أكسبتهم الثقة العالية ، في النفس ، لخوض معاركَ بحرية ، لا يقدر عليها إخواننا النظاميون ، في الجيش اليمني الذين وقفوا عاجزين –للأسف الشديد- عن توفير الأمن لزوارق صيد في جزيرة "حنيش" اليمنية ، المتنازع على ملكيتها ، مع الجانب الارتيري!
والاحداث العسكرية الحربية ، تدل دلالة واضحة ، اننا خائبون (مع مرتبة الشرف) في توفير الأمن لصيادين بسطاء ، فما بالكم بباخرة سياحية ضخمة ، ومكلفة ، وفيها وفود أعزاء من دول الجوار العربي الخليجي!
هل نضحي بالوفود (الخليجية) في عرض البحر؟
هل نترك المهمة لخفر السواحل الذي بكافة تجهيزاته ومعداته القتالية ، من زوارق حربية و(طوربيدات) ، عجز ، او يقفُ عاجزاً عن مطاردة قوارب قراصنة (صوماليين) ، بل وأصبح بعضهم ، تحت الأسر ، من قبل تلك القوارب الدخيلة ، على مياهنا الإقليمية ، والتاريخ القريب ، يشهدُ على ذلك ، وعلى عجزنا وفشلنا ، في مكافحة إرهاب (القراصنة)! فما بالكم بإرهاب (القاعدة)؟
والى اخواني الكرام ، في اتحاد القدم اليمني ، انصحهم -لوجه الله تعالى- بأن يتراجعوا عن قرارهم الخاص بالاستعانة بالباخرة السياحية ، كملاذ آمن لضيوفنا الخليجيين ، وليعتبروها صفقة (خاسرة) بكل المقاييس تضاف الى كل صفقات (خيبة الامل) السابقة !..وعليهم أن يحقنوا دماءَ الضيوف أولاً ..وعدم تعريضهم للخطر الماحق والمحتمل ، فقد بدأت تباشيرُ الضربات الموجعة التي وجهتها (القاعدة) لاجهزتنا الامنية المُحصَّنة ، في عدن وابين ، المحافظتين اللتين سيقامُ فيهما ، هذا المِحفلُ الخليجي (الكروي) التقليدي المنتظر!
لقد أكدتُ من موقعي -مراراً وتكراراً- أن المسألة الامنية (غير مشجعة) لاستضافة (خليجي -20) في الجنوب اليمني ولا أزالُ مُصرِّا ، على رأيي ، منعاً لاراقة الدماء الزكية الطاهرة ، على أرض الجنوب الحبيبة الغالية!
وأعتبرُ مقالي -هذا- بلاغاً ، لمن يهمهم (أمره ) ، وخاصة وزراء الداخلية لمجلس الخليج العربي ، قبل إنعقاد إجتماعهم المرتقب والمكرس لمناقشة الوضع الامني ، في جنوب اليمن ، اغسطس القادم!
اللهمَّ إني بلغتُ..اللهمَّ فأشهد[/QUOTE]



دؤل الخليج يعرفون اللعبه وما حد ينصحهم بمواضيع كما هذه فالجميع يريدون الأمن لمنتخباتهم قبل البطوله والأيام القادمه مليئه بالمفاجاه وربنا يسترعلى عباده شكرا
__________________
الامير اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس