عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-12, 08:16 PM   #10
الصريح 2
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-14
المشاركات: 1,947
افتراضي

حراك عشرين !!!
2010/07/12 الساعة 17:05:11
طاهر اللهبي


لازالت الحكومة اليمنية تستجدي نفعا في امكانية استضافة خليجي عشرين ، وتكابر على نفسها ، تصر وبالحاح كبير في احقيتها في هذة الاستضافة ، في الوقت ذاته الخليجيون لاينكرون ذلك وهم يقرون بتلك الاحقية وما اختيار اليمن لاقامة تلك الفعالية على ارضها لهو خير دليل على ذلك ..

المشكلة اليوم باتت واضحة جلية للعيان اذ تكمن فيما بعد الاستحقاق ، وهل اليمن جدير بمحنة هذا الاستحقاق الذي اهدتة اياه دول مجلس التعاون !!!
الهاجس الأمني هو من يبعث في نفوس الخليجيين الخوف في عملية اتخاذا قرار نهائي بخصوص تلك الفعالية ، التوجس الحاصل اليوم في اوساط الرياضيين الخليجيين من ان تتحول الاعراس الرياضية الي مآتم وعزاء لا قدر الله ، ولا غرابة في ذلك في بلد اسمه اليمن ، فهم يشاهدون مواكب رئيس الجمهورية وهي تتعرض لحوداث اطلاق نار وخاصة في المناطق التي يزمع اقامة خليجي عشرين على ظهرها ،، فكيف لهم ان يزجوا بالاف المشجعين وعشرات الرياضين في تلك المناطق المضطربة امنيا بفعل الحراك الجنوبي والقاعدة !! بل اصبح ابناء البلد الواحد في غير مأمن ....... خاصة ذووا الاصول الشمالية.
هل سيكتفي الخليجيون بالشجب والتنديد من قبل مسؤلينا بتوجية التهم وتحميل مسؤلية ما يحدثانه الحراك والقاعدة !! او التحكيم بالثيران والهجر !! والجميع يعرف اننا اصبحنا لانبالي بالفضائح ولا بلومة لائم ، ما الذي يجعل مسئولي البلاد يدركون هذا الحقيقة وقد اصبحت مناصبهم ضاربة في عمق كبير، باوتاد المحسوبية والتوريث والاستحقاق الذاتي !! فالكل يذهب إلى جهنم الحمراء يمنيا كان او خليجيا ، ونبقي نحن لننعم بما تبقي من صدقات راكدة في خزينة البنك المركزي ، وردتها تلك الدول رحمة وشفقة بشعب اصبح قاب قوسين او ادني من المجاعة والعدم .
حكومتنا حينما تتحدث عن خليجي عشرين تتوهم انها تغازل شعبها اليمني كما تعودت في ذلك وتدغدغ مشاعره بالوعود الكاذبة والمماطلة ورمي حجار الاساس حتى تنبت، والتي اضحت كثيرة بعدد سكان اليمن .
انتم تخاطبون اناس ذوو تفكير مختلف يقيسون مجريات امورنا الواقعية بحجم صراعاتكم الداخلية والحروب والفوضي ،و السلخ والنهب في جسد شعكبم المتهالك ،، خليجي عشرين اختبار صعب لأ ن نتائجه ستقيم خارج كنترول صنعاء ، وبعيدا عن مطابخ الفساد
ونحن نرى فيكم اليوم وقد اصبحتم ومشاريع خليجي عشرين من المتساقطين في سبيل الاسترزاق والتفيد من خلال المماطلة والتباطؤ في حجم الانجازات الخاصة بتلك الفعالية ,, وقد يعود سبب سقوطكم لضعف عزائمكم ، ،، فالسير نحو خليجي كان ضعيفاً في القوة والهمة عندما اصبح نهبا مستباحا لذئاب البحرين التي لازلت تلهث وراء استضافته حتى اللحظة
خليجي عشرين يحتاج الي رجال تحمل روح التفاني والمثابرة في العمل الدؤؤب ، وجدير بالذكر ان تحمل المسؤلية تعد عمل شاق ومضني وليس بمقدروكم انتم ان تكونوا ذووا القوة والعزيمة من ذلك بمكان ,,, بعد ما وصلت رائحة فسادكم اصقاع الارض ، وايديكم امتدت للشحت حتى الصين شرقا .
قد يفكر مسؤلونا في طرح ثمة حلول مجدية والتي تحد من انهيار خليجي عشرين ‘ في ان تقوم الحكومة بجلب الوية من المعسكرات وبالزي المدني ,, وليقف هذا الجمهور الحاشد امام كاميرات التلفزيون مشجعا ‘وبهذا نستغني عن الجمهور الخارجي كما يحصل في التجمعات المدنية والمظاهرات للحزب الحاكم . او ان تقام المباريات اولا ثم تنقل مسجلة بالمونتاج الذي يراد بحيث يتم تدارك الأخطاء الامنية والفنية وغيرهما معا..
مذعورة كانت الفنانة اصالة حينما غنت في عدن قبل ميلاد الحراك ، وهي واقفة على خشبة المسرح بمفردها،حينما كانت تصدح بصدى حشرجات صوتها الملئ بالخوف والهلع ، فكيف يكون حال الالاف من المشجعين والضيوف الرياضيين والصحفيين وغيرهما وخاصة بعد ميلاد الحراك في الجنوب المزمع اقامة المباريات بين اهله وناسه .
كان الأجدر بالحكومة ان تتوقى ذلك في اختيار ما يناسب، وتتخذ اجراء ينقذ خليجي عشرين من الاضمحلال والتراجع والانهيار ، كاجراء نقل المباريات الى مدينة الحديدة فهي مناسبة امنيا وسياحيا ورياضيا ,ولكن فات الاوان , وحبال الكذب قصيرة جدا وخاصة حينما نخاطب غيرنا ,,,,,,, وحري بالقول انه لا يعيب فينا سحب خليجي عشرين من اليمن بقدر ما قد يوقعنا وبضيوفنا الكرام ما لايحمد عقباه ......
[email protected]
الصريح 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس