عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-01, 01:47 PM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي الصحافه --والقضيه الجنوبيه ( على الجميع الدخول لتعليق1\7)

1 يوليو 2010 - 19 رجب 1431 هـ العدد 10970
الخميس
<A href="http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Page&cid=0&pagename=Albayan%2FPage%2FA dvSearch"> 2010-07-01 00:13:00 UAE صالح يبحث مع بوتين التعاون الاقتصادي والعسكري تظاهرة «انفصال» ترافق تشييع قتلى في الضالع شيع الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في اليمن أمس ثلاثة من ضحايا المواجهات مع القوات الحكومية في مدينة الضالع، في وقت بحث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الاستثمار الاقتصادي والتسلح.

وقالت مصادر يمنية إن «أنصار الحراك شيعوا القتلى الثلاثة في جنازة رفعت فيها اعلام الانفصال لكنها لم تشهد أي صدامات مع الشرطة التي لم تعترضهم». وحسب المصادر فإن «موكب التشييع انطلق من مستشفى النصر انطلاقا بملعب الصمود وتحركت مسيرة حاشدة من هناك إلى مقبرة الضالع .

بحضور نشطاء من الحراك من عدن ولحج وشبوة أغلبهم من قيادات الحراك وتحول التشييع إلى مظاهرة مناهضة للحكومة ومطالبة بالانفصال حيث تم رفع أعلام اليمن الجنوبي (السابق) ورئيسه علي سالم البيض.

وألقى أحد الأشخاص قنبلة على مبنى إدارة أمن مدينة الضالع لكنها انفجرت في ساحة المبنى ولم تخلف اية أضرار .

الى ذلك قال مصدر حكومي ان وزارة الدفاع ستقيم اليوم جنازة رسمية لاثنين من الضباط الجنوبيين قتلا في كمين نصبه لهما مسلحون من الحراك في مدينة الضالع الاسبوع الماضي واوضح ان الضابطين سيشيعان بحضور كبار قادة الجيش الى مقبرة الشهداء بالعاصمة.

تعطيل الاتصالات

على صعيد متصل أعلنت وزارة الداخلية ان عناصر التخريب الانفصالية أمس اقدمت على إحراق كابل الهاتف الثابت بمديرية حالمين محافظة لحج ما أدى إلى انقطاع خدمة الهاتف عن المديرية بأكملها.

وذكرت الوزارة في موقعها على الانترنت أن عناصر مجهولة من الخارجين على القانون قاموا بإحراق كابل الهاتف والذي كان موجوداً بداخل غرفة تفتيش على جانب الطريق العام في منطقة حليه.

واضافت «استخدموا الأشجار الجافة في عملية إحراق كابل الهاتف الثابت الخاص بمديرية حالمين. وأن القيمة التقديرية للأضرار الناجمة عن الحريق لم يحدد حتى الآن معتبرة حادثة إحراق كابل الهاتف بأنه عمل تخريبي ستعمل على كشف هوية المتورطين بارتكابه وإلقاء القبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل».

تعاون عسكري

في الأثناء اجتمع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي وصل الى موسكو في زيارة عمل قصيرة مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وبحث الجانبان العلاقات الاقتصادية والتعاون العسكري.

ورحب الرئيس اليمني بالاستثمارات الروسية في الاقتصاد اليمني في مختلف المجالات وخاصة في مجالات الوقود والنفط والغاز»، مشيراً إلى «وجود تعاون واسع مع روسيا في مجال التسلح».

واعاد الى الاذهان وجود العديد من العقود المبرمة مع مؤسسة (روس ابورون اكسبورت) في هذا الميدان.

ونقلت وكالة انباء (انترفاكس) عن بوتين قوله ان «روسيا واليمن تتعاون في الساحة الدولية». مؤكداً أن «التعاون الاقتصادي يشكل اساسا لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما في ذلك الانسانية
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس