عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-25, 10:26 PM   #6
الشباك
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-26
المشاركات: 259
افتراضي

قيادات عليا من ابناء الجنوب بالدولة تطالب بفك الحصار عن عدن والضالع وباقي مدن الجنوب


عدن تايمز - خاص
في سابقة ليست الأولى من نوعها عقد أبناء الجنوب العاملين في حقول السلطة اليمنية ( يافع – أبين – الضالع – لحج – شبوة- عدن ) أجتماعهم الموسع اليوم الجمعة الموافق 25 يونيو في صنعاء على أثار ما تعرض له أبناء محافظة عدن يوم أمس – الخميس - ومحافظة الضالع وبعض مديريات الجنوب الاخرى للعدوان العسكري و الذي حصـد العديد من الأرواح و الخسائر في الممتلكات الخاصة و العامة.
وبدوره طالب المجتمعون الحكومة اليمنية فورا بايقاف العدوان العسكري على محافظة عدن و الضالع وباقي محافظات الجنوب للحفاظ على ماتبقى من الوحدة الوطنية , وحذر المجتمعون الحكومة اليمنية من خطورة تجاهل الاصوات المنادية إلى تحكيم العقل و نبذ ثقافة الاستقواء و العدوان .
موكدا أن السياسات التي يعتمد عليها النظام اليمني كالإستهزاء واستخدام القوة المفرطة للقتل المتعمد لا يعد سوى مجرد إنتصارات وهمية تمزق نسيج المجتمع وتهدم ماتبقى من أمال الاصلاح وقد تقابل برد فعل مماثل لايحمد عقباه .
ويعد هذا التحرك الجنوبي بين أبناء الجنوب العاملين في السلطة اليمنية الثاني بعـد أن عقد المشايخ والقيادات العلياء بالدولة اليمنية في مجالس الوزراء والنواب والشورى من أبناء يافع بصنعاء لقاء موسع منتصف الشهر الماضي لمناقشة الحصار العسكري المفروض على ثلاثة عشر مديرية هي مديريات يافع ومديريات ردفان ومديريات الضالع .
واستنكر حين ذاك المجتمعون في أحاديثهم الحصار المستمر على المواطنين الأبرياء وتعريض المرضى ذوي الحالات الحرجة للوفاة خصوصا النساء الحوامل المحولات إلى مستشفيات عدن معربين عن استهجانهم لقطع الطرقات ومنع دخول الإمدادات النفطية والتموينات الغذائية وصلت مناطق يافع والضالع وردفان إلى أوضاع متردية للغاية.



http://adentimes.net/index.php?page=articles&id=1315
الشباك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس