عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-07, 08:58 PM   #1
بن عطـَّاف
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-03-06
المشاركات: 4,091
افتراضي || هل هناك خذلان ام تحاك مؤامرات بين قيادات الخارج ||

..


أولا أنا حاولت بالأمس أن احصر أو أتحدث عن الموضوع تحت بند ومفهوم واحد وهو الدعم الوطني او دعم الحراك كـ حركة وطنية جنوبية تنادي بالاستقلال لكن خانني التعبير والتقدير واختلطت التقديرات والتحليلات لذا وبعد طلب أغلاق الموضوع السابق سأطرح بكل وضوح ما يجول بخاطري هنا ..
لذا سأطرح بعض [ التكهنات ] هنا أتمنى أنها غير صحيحة وهي تختلف كثيراً عن ما طـُرح بالموضوع السابق والتي اعتبرها - التكهنات - من وجهة نظري الشخصية أسباب رئيسية لـ إحجام رجال الأعمال من دعم الحراك كحراك وطني وحركة شعبية تنادي بالاستقلال ..
فقد رأيت ان هناك تململ من الدعم خصوصاً مع الاختلافات الحاصلة بين قيادة الخارج بالتحديد و للأسف الشديد ..
هناك من القيادات التي لها علاقة مع رجال الأعمال الجنوب والمقتدرين والذين يودون دعم الحراك الجنوبي ..
اختلاف الحسابات والأهداف يؤدي إلى محاولة كل طرف كسب رجال الأعمال كلاً إلى طرفه ..
تصوير الوضع أن الاستقلال بعيد في ضل الوضع الدولي الحالي وزيادة دعم العالم لعلي عبدالله صالح مما يؤدي إلى تضائل ما يطالب به الجنوبيين ..
أو محاولة إيهام رجال الأعمال أن التدرج بالمطالب لابد منه لذا من الصعب ان تُنادي بالاستقلال في هكذا ظروف
وعندها يتردد رجل الأعمال ويخاف من أن تذهب أمواله عبثاً ودون جدوى ولأجل هدف ربما لا يتحقق إن هو قام بدعم تيار الاستقلال الواضح ..
بالمقابل عند تصوير أن المشاريع التي ربما تكون ذات جدوى من فدرالية والتشاور الوطني و غيرها من المشاريع التي تكون تحت السقف المخروم المسمى وحدة ..أو التي يراها البعض طريقاً سهلاً للأستقلال ..
تبدو هذه المشاريع مطمئنة لرجل الأعمال من أن أمواله ستكون ذا فائدة خصوصاً ان هناك من القادة الجنوبيين من هو منخرط في هذه المشاريع ويراهم الكثير غير متسرعين إن جاز التعبير هنا ..
ورجل الأعمال المسكين لا يتابع كل صغيرة وكبيرة بالحراك الجنوبي لكي يرى ان هذه المشاريع ضد أرادة الشعب بالداخل خصوصاً أنها تأتي من أناس جنوبيين ما زالت ترفع صورهم لدى الشعب ومعتبرون قيادة جنوبية لها ثقلها !!
هنا نطرح سؤال آخر ما هي الطريقة التي تجعل تيار الاستقلال هو الصوت المسموع لدى من خصهم الله بنعمة المال وهو الخيار الذي لا يمكن تجاوزه أو استصغاره وتحقيره وتصويره انه مشروع عبثي ؟؟
أما بالنسبة للدعم الإنساني فهذا موضوع آخر بعد عن ما أود الوصول اليه هنا ..
وقد تم مناقشته كثيراً وربما وضعت موضوع لذلك بعنوان (( الوفاء الكاذب )) ..
وقد تم إنشاء صندوق مات وهو جنين ولم نسمع عن أي نشاط أو أي تفاعل مع هذا الصندوق مثله مثل الهيئات الجنوبية الأخرى والتي تنتهي بأنتها إعلان بيانها ..
فالمسألة الإنسانية على ما اعتقد أنها عمل فردي يقوم به البعض والتواصل مع المقتدرين لدعم الأسرة هذه او تلك ..
لذا فأن هذا الموضوع المقتضب يعني بالدعم الحراك كـ حركة وطنية جنوبية تنادي بالاستقلال ..
اضن أني تكلمت بكل وضوح هنا .. لكم التحية

..

التعديل الأخير تم بواسطة بن عطـَّاف ; 2010-06-07 الساعة 09:26 PM
بن عطـَّاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس