عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-31, 10:04 AM   #4
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي

إصابة طفل عقب مواجهات مع الشرطة والأمن بدار سعد بسبب انقطاعات التيار الكهربائي .. ووكالة أنباء عدن تنشر أسماء بعض معتقلي الأمس


عدن / عنا / خاص / 30 مايو أيار 2010


تجددت التظاهرات الغاضبة مساء اليوم الأحد في حي دار سعد شمال مدينة عدن كبرى مدن الجنوب بعد انقطاع التيار الكهربائي عن الحي ومعظم أحياء مدينة عدن الساحلية الحارة وأغلق متظاهرون غاضبون طريقاً عاماً يمر في الحي, حيث أحرقت الإطارات وقطعت الطرقات ورددت شعارات مناوئة للوحدة اليمنية اعتاد أنصار الحراك الجنوبي أن يرددوها.

وقالت مصادر محلية لـ"عنا" أن اعتقالات عشوائية جرت لأهالي الحي بينهم أطفال دون سن الثانية عشر، وأن طلقات رصاص حي لازالت تسمع بين الفينة والأخرى في أنحاء المدينة التي تشهد غلياناً شعبياً بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء.

ونصب المتظاهرين نقطة لم يسمحوا فيها للسيارات التي تحمل لوحات معدنية تابعة لمحافظات ما كان يعرف بالجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالي) بالمرور من النقطة, واقتصر المرور على السيارات التي تحمل لوحات معدنية لمحافظات الجنوب.

وأضافت المصادر أن أجواء التوتر لا تزال تسيطر على المدينة، حيث تجري اعتقالات عشوائية وعمليات كر وفر بين المتظاهرين الذين يواجهون الرصاص الحي بالألعاب النارية وبالزجاجات الحارقة.

وعلمت "وكالة أنباء عدن" أن أحد الأطفال أصيب بحروق عندما كان يحاول رمي أحد الأطقم العسكرية بزجاجة حارقة، فيما لم تتوفر معلومات حول مدى الإصابة.

وكان حي "دار سعد" قد شهد مسيرات احتجاجية غاضبة مساء أمس حتى الساعات الأولى لصباح اليوم حيث تجددت المظاهرات صباح اليوم حينما خرجت تظاهرة عفوية بعد انقطاع الكهرباء قام بها طلاب المدارس الذين كانوا يؤدون امتحاناتهم النهائية ومجموعة من الفتية والشبان مروا في تظاهرتهم من جانب شرطة دار سعد، مرددين شعارات ضد الوحدة اليمنية وأخرى مطالبة بإعادة التيار الكهربائي.

كما شهدت أحياء خورمكسر وكريتر والقلوعة والعريش تظاهرات مشابهة صباح ومساء أمس السبت وفجر اليوم الأحد قامت عناصر من الأمن المركزي بقمع بعضها وتنفيذ حملة اعتقالات طالت عدداً من الأهالي في حي العريش حصلت "عنا" على أسماء بعضهم ومنهم عبدالله فضل النخعي (16 سنة), سعيد حسن الشبواني (17 سنة), حسين الدوالي (21 سنة), حسن عوض الكازمي (16 سنة), محمد فضل الفضلي (15سنة), أحمد سالم الكازمي (17 سنة).

وتشهد محافظة عدن انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في ظل اتهامات بتزويد محافظات شمالية من محطات توليد الكهرباء الخاصة بالمدبنة الساحلية.

*الصورة: دوريات شرطة تمشط شوارع وأحياء عدن لقمع أو منع احتجاجات شعبية بسبب انقطاعات مستمرة في التيار الكهربائي عن مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن في 30 مايو أيار 2010 - عنا.
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس