عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-16, 03:32 PM   #8
بن عفرير
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-27
المشاركات: 2,179
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عامر اليافعي مشاهدة المشاركة
في بداية الثورة الجنوبية الاولى لم تمر سنتين فقط الا وظهرت الخلافات بين التحرير والقومية .
وفي عام 1967م وقبل ان يرحل الاستعمار لم يستطع الجنوبيون ان يتعايشوا ووقعت حرب بين القومية والتحرير وفي عام 68م في مارس حركة انقلابية وفي مايو حركة مضادة للحركة الانقلابية وبعدها في عام 69م حركة انقلابية اخرى سموها خطوة التصحيح وامور عديدة حدثت وكلها تاتي سريعا وتذهب سريعا .
في يونيو 78م احداث سالمين وخلال ليلة ويوم كان الامر انتهى وعام 86م خلال ثلاثة ايام وكان الامر ايضا انتهى وجاء عام 89م واتفقنا بوحدة مع الشمال واتفقنا انه بعد سنة ولكن ايضا حالة الاستعجال مسيطرة علينا وقلنا ستة اشهر بدلا من السنة وحتى الستة الاشهر لم نكملها لاننا لا نستطيع الانتظار .
وعندما بدأ الحراك الجنوبي ظن الكثير ان الاستقلال سيكون بعد اشهر قليلة وعندما مرت السنوات لم نستطع مع الوقت صبرا لاننا نحب الاستعجال او قل ندمنه ادمانا مع ان كل ما استعجلنا لاجله كان خاطئ دائما .
والان نجد البعض شعروا ان المشوار طويل وان الاستقلال يحتاج الى اجتراح الصعاب وان العدو ليس سهلا وان الامور ليست كما كان يظن " سبعة سبعة اخر يوم " ولهذا فالغالبية تكتب وتفك عن نفسها ولهذا فاسهل طريقة للتنفيس هي جلد الذات او اتهام الاخرين بالتقصير او خلاص النضال الطويل هذا اتعبنا مانقدر ننتظر .
تلك هي الاسباب ولهذا فدع الناس تتنفس وتقول ماتريد لانه لابد ان نتعامل مع الواقع كما هو ولابد من التعود على الصبر حتى ولو كان عن طريق جلد الذات.
لك التحية.


محامي ومدعي عام وقاضي كلها في نفس الوقت باقي المتهم كملة.
بن عفرير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس