عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-04-30, 01:16 PM   #1
النمر اليافعي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-17
المشاركات: 319
افتراضي مقتل 15 شخصا باشتباكات بين الجيش والحوثيين بصعدة

[align=center]مقتل 15 شخصا باشتباكات بين الجيش والحوثيين بصعدة[/align]
ارتفع عدد قتلى المواجهات في محافظة صعدة شمالي اليمن بين القوات الحكومية والحوثيين إلى 15 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية, في حين قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون اثنان منهما جنديان في اشتباكات جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات وقعت بين مجموعة أنصار الحوثي عصر الثلاثاء وقافلة للجيش في مدينة ضحيان شمالي صعدة أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة خامس.

كما أصيب ستة جنود آخرين صباحا بتفجير لغم أرضي في سيارتهم بمنطقة حيدان غربي المدينة.

من جانبها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قبلية أن الاشتباكات التي وقعت يوم الاثنين بالأسلحة الثقيلة بين القوات اليمنية والحوثيين بنفس المنطقة, أسفرت عن مقتل ثمانية من أنصار الحوثي, كما خسر الجيش فيها ثلاثة من جنوده.

وقالت مصادر أخرى مقربة من الحوثيين إن الجيش اليمني أوقف 16 شخصا يشتبه في انتمائهم لعناصر التمرد الذي يتزعمه عبد الملك الحوثي.

وكانت المعارك قد تجددت بين الجانبين في منطقة حيدان الجبلية بصعدة, مع إعلان صنعاء أن وسطاء قطريين استأنفوا نشاطهم في متابعة تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار في صعدة بعد أسبوع من تعليقه.

وتعمل لجنة الوساطة القطرية اليمنية على تنفيذ الاتفاق الذي وقع في يونيو/حزيران الماضي وأنهى قتالا دام أكثر من ثلاثة أعوام بين القوات الحكومية وأنصار الحوثي.

ويتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الحوثيين بمحاولة قلب النظام الجمهوري وتأسيس نظام حكم إمامي شبيه بالنظام الذي أطاحت به الثورة اليمنية في سبتمبر/أيلول 1962.

اشتباكات بلحج
وجنوبا في سياق منفصل قال مراسل الجزيرة إن شخصا لقي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون اثنان منهما جنديان في اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في منطقة حبيل جبر بمحافظة لحج.

وكان أربعة من عناصر الشرطة ومدنيان قد أصيبوا يوم الاثنين في اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين بمدينة أبين جنوبي البلاد. وقالت مصادر أمنية إن الاشتباك وقع بعد محاولة قوات الشرطة نزع سلاح رجال يحملون أسلحة أثناء وجودهم بأحد أسواق المدينة.

وأضافت المصادر أن المسلحين فروا من السوق دون وقوع إصابات في صفوفهم, مشيرة إلى أن السلطات أطلقت حملة لملاحقتهم.

المصدر: الجزيرة
[/align]
النمر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس