عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-04-06, 04:57 PM   #4
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي الضالع

تفريق تظاهرة بعد انطلاقها وملتقى الهيئات للحراك الشعبي يدعو للمشاركة في تظاهرة يوم غد في الضالع

منعت تظاهرة عفوية انطلقت في الشارع العام في الضالع صباح أمس من مواصلة مسيرتها، حيث كانت أطقم الأمن قد هرعت للمكان بعد دقائق من انطلاقة المسيرة، وقام جنودها بتفريق جموع المحتجين المطالبين بإطلاق سراح المعتقلين، ووقف الملاحقات لقادة الحراك الجنوبي، ومحاسبة الجهات الواقفة خلف حملة المداهمات والقمع والترويع للسكان.

وأكدت الهتافات مواصلة النضال السلمي الذي لن يوقفه الرصاص أو الدبابات أو الاعتقالات، بل المعالجات الحقيقية للقضية الجنوبية.

و كان ملتقى التصالح والتسامح في الضالع قد دعا لإقامة فعاليات احتجاجية في كل المدن الرئيسية في المحافظات الجنوبية، وأكد د.عبده المعطري نائب رئيس الهيئات التنفيذية للحراك الشعبي الجنوبي في الضالع مشاركة ملتقى الهيئات في الفعالية السلمية التي دعا لها ملتقى التصالح يوم غد احتجاجا على الحصار العسكري المفروض جراء حالة الطوارئ، وللمطالبة بالإفراج غير المشروط عن كافة المعتقلين في السجون، وتعويض الضحايا ممن أصيبوا أو طالهم الأذى، وبمحاكمة من أطلقوا الرصاص الحي على المواطنين العزل.




ودعا المعطري كافة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في التظاهرة السلمية، تعبيرا عن رفضهم وإدانتهم لما حدث، ومواصلة لنضال أبناء المحافظة من أجل قضيتهم العادل والمشروعة.

وفيما أطلقت أجهزة الأمن عددا من المعتقلين يوم أمس الأول مايزال في الحبس الاحتياطي 20 معتقلا.
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس