عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-07, 12:32 AM   #376
ابوعلي الجحافي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-02
المشاركات: 745
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبال يافع مشاهدة المشاركة
الأمن يعتقل رئيس تحرير صحيفة الأيام ونجله هاني




المصدر أونلاين- خاص
اعتقلت قوات الأمن صباح اليوم الأربعاء رئيس تحرير صحيفة "الأيام" المستقلة هشام باشراحيل ونجله "هاني"، في عملية تفتيش قام بها الأمن للبحث عن مسلحين داخل مقر صحيفة "الأيام" بمدينة عدن (جنوب اليمن).

وأفادت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" أن اعتقال باشراحيل جاء بعد أن أصدرت النيابة أمراً قهرياً بحق رئيس التحرير، وسط حديث عن "توجيهات عليا" بذلك، وهو ما رفض باشراحيل التعاطي معه، مضيفين أن لجنة الوساطة توصلت مساء أمس إلى اتفاق يقضي بالسماح لقوات الأمن بالدخول إلى مقر "الأيام" للبحث عما قالت إنهم "مسلحون يتحصنون داخل المبنى".

وكانت قوات الأمن قد وجهت تحذيرات بمكبرات الصوت مساء أمس للمواطنين بإخلاء منازلهم المجاورة لمقر الصحيفة، تمهيداً لاقتحامه.

يأتي ذلك بعد اشتباكات عنيفة اندلعت خلال الأيام الماضية بين قوات الأمن وحراس مقر "الأيام" استعملت فيها الرشاشات الثقيلة والقنابل الصوتية، ما أسفر عن مقتل شخصين أحدهما جندي وإصابة ما لايقل عن 7 آخرين.

يذكر أن السلطات اليمنية تمنع طباعة صحيفة "الأيام" اليومية، منذ ما يقارب ثمانية شهور، بذريعة "تهديدها للسلم الاجتماعي، ونبرتها الانفصالية".
عجبي من يهدد السلم الاجتماعي من يكتب مقال ام من يقصف بيوت الابرياء ويقتل الاطفال في الجنوب
من يحمل القلم ام من يحمل الرشاش...من يطالب بحقوقه ام من يسلب حقوق الاخرين....
اما الانفصالية فليست عار والله ان الوحدة معهم عار والانفصال ما هو الا ثأر للكرامة...واستعادة الدولة المنهوبة هو شعارنا الذي نناضل من اجله
ابوعلي الجحافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس