عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-24, 09:42 PM   #2
ابن المياسر
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-13
المشاركات: 543
افتراضي

وفي لحج مسيرات حاشدة للحراك الجنوبي نقلا عن الصحوة سنحرق الدحباشي بالحراك اجنوبي السلمي



أكد مراسل الصحوة نت في لحج أن مسيرات حاشدة خرجت اليوم الخميس في عدد من مديريات المحافظة احتجاجا على قتل المدنيين في كل من أبين وشبوة.

وقال ياسر حسن إن مسيرة بالحوطة عاصمة المحافظة شارك فيها المئات وطافت بشوارع المدينة مرددة هتافات تندد بحادثة قرية المعجلة في المحفد بأبين، وتطالب بإطلاق معتقلي الحراك الجنوبي، مشيرا إلى أنه لم يحدث أي صدامات مع الأمن خلال المسيرة.

وفي الحبيلين بردفان خرج الآلاف في مسيرة حاشدة مرددين هتافات تطالب بإطلاق معتقلي الحراك وتندد بجريمتي المعجلة في المحفد بأبين وكذا حادثة اليوم بشبوة كما رفع المشاركون لافتات تندد بالحادثتين، وتطالب بإطلاق معتقلي الحراك كما رفعت في المسيرة صور البيض وعلي ناصر.

وبعد أن طاف المشاركون بشوارع المدينة استقر بهم المقام في منصة الشهداء ليستمعوا إلى عدد من الكلمات والقصائد الشعرية حيث ألقت الناشطة في الحراك الجنوبي زهراء صالح كلمة دانت فيها المجزرة ضد النساء والأطفال والشيوخ الأبرياء في المعجلة بالمحفد.

وفي البيان الصادر عن الفعالية - الذي تلاه الناشط سالم علي سعيد – طالب جامعة الدول العربية والأمم المتحدة بتشكيل لجان محايدة للنظر في المجازر البشعة وآخرها مجزرة المعجلة ومجزرة اليوم بشبوة.

وأكد البيان بأن نضال الجنوبيين سلمي وسيظل سلمياً باعتباره الخيار الاستراتيجي مشيرا إلى رفض أي حوار مع السلطة.

وطالب منظمات حقوق الإنسان التدخل السريع للضغط على السلطة بالإفراج الفوري والغير مشروط عن معتقلي الحراك الجنوبي ، كما خرجت مسيرات مماثلة في مديريات طور الباحة والمضاربة ويافع تنادي بنفس المطالب.
ابن المياسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس