عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-22, 11:29 PM   #625
عثقان بن ضبحان
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-04
المشاركات: 33
افتراضي

بالأمس كلنا كنا متابعين منذ الصباح ما كان يحصل في المعجلة من الحضور الجماهيري الكبير لأبناء الجنوب كافة عبر هذا المنتدى..

والأخبار التي كانت تأتينا من موقع الحدث تزيد فينا النشوة والبهجة..

حتى آخر الليل.. وخرج البيان الختامي الذي تطرق لنقاط مهمة وحيوية جدا لقضيتنا.. وانتهى اليوم على خير..

وصباح اليوم وبينما أقود سياتي.. مستعما لنشرة الأخبار من إذاعة نور دبي.. وإذا بالمذيع او المذيعة تقول بأن عناصر لتنظيم القاعدة كانت متواجدة في مهرجان أقيم في المعجلة مساء أمس وصرحت بأن حربها ليس ضد الجيش ولكن ضد أمريكا !!..

هل هذا يعقل؟.. ما الذي حدث..؟ بالأمس كنا جنوبيين واليوم أصبح القاعدة يتكلموا باسمنا..؟

بالأمس مراسل الجزيرة كان متواجد.. ووثق كل شيء مشكورا.. حتى كلمة العناصر المدسوسة..

ثم أرسلها لصنعاء.. وهناك عملت الطبخة... تم المونتاج بحيث تبدو فيه التظاهرة لعناصر القاعدة.. ولم يأت ذكر أي شيء عن اجتماع الجنوبيين أو حتى البيان الختامي..

نص الخبر في الجزيرة نت:

توعد مسلحون في جنوب اليمن قدموا أنفسهم على أنهم من تنظيم القاعدة الولايات المتحدة "وكل من يقف معها" بالثأر لضحايا الغارات الأخيرة في محافظة أبين. غير أن أحدهم قال عبر مكبرات الصوت إن التنظيم في اليمن لا يستهدف الجيش.

وجاء هذا الوعيد تزامنا مع مهرجان تأبيني احتشد فيه آلاف اليمنيين في أبين جنوب البلاد لتأبين ضحايا غارة قالت الحكومة اليمنية إنها استهدفت الخميس الماضي موقعا لتنظيم القاعدة وراح ضحيتها عشرات الأشخاص.

وقال أحد المسلحين "أيها الجنود يجب أن تعلموا أنه لا مشكلة بيننا وبينكم المشكلة بيننا وبين أميركا"........ إلى آخر الخبر.


انتهى.

أنا اليوم اطلعت على معظم الصحف العربية على الانترنت.. وكل ما كنت أقرؤه كان عن الانفجارين.. والميسري مصرح بانهما من تدبير القاعدة وأنها كانت تتحسب قدوم قوات الأمن للمنطقة.. يا أخي كفاية ضحك على الذقون..

والصحيفة الوحيدة اللي تناولت الحدث بشيء من الموضوعية والتفصيل على الرغم من نقل نفس المعلومات المغلوطة عن الانفجارين كانت صحيفة النهار اللبنانية وتاليا نص الخبر:

اليمن: 3 قتلى في انفجارين بالجنوب استهدفا رجال قبائل يحتجّون على الغارة الجوية

صنعاء – من أبو بكر عبدالله:
ساد التوتر المحافظات الجنوبية اليمنية أمس، غداة الانفجارين الذين حصلا في منطقة المعجلة بمحافظة أبين حيث موقع معسكر "القاعدة" الذي استهدفته القوات اليمنية الخميس الماضي. وقالت صنعاء انهما نتجا من عبوات ناسفة زرعها افراد التنظيم الأصولي لاستهداف رجال الأمن، مما اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وتسعة جرحى من المدنيين.
وحصل الحادث، فيما كان المكان مكتظا بالآلاف من رجال القبائل الجنوبية الذين توافدوا إلى المكان من محافظات أبين وشبوة ولحج وحضرموت والضالع والمهرة للمشاركة في مهرجان احتجاج على الغارة الجوية التي أوقعت نحو 50 قتيلا من المدنيين.
وحمل المشاركون الحكومة مسؤولية الغارات التي استهدفت المدنيين وطالبوا بالتحقيق فورا في ما وصفوه بـ"المجزرة الجماعية"، واتهموا صنعاء باستهداف المواطنين الجنوبيين وأعلنوا صلحا بين القبائل "من أجل التفرغ لمواجهة عدوان السلطة".
وشارك نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض المحتجين في المهرجان بكلمة بالهاتف دعا فيها وجهاء قبائل الجنوب إلى "وقفة جادة وقوية ترفض كل ما يعتمل في الجنوب من جرائم، وتوجيه رسالة قوية يسمعها العالم ويدرك من خلالها أن ما يعتمل على ارض الجنوب هو قوة بطش احتلالية". واتهمت صنعاء خلايا تنظيم "القاعدة" بزرع متفجرات في معسكر التدريب الذي فجرته القوات اليمنية. وقال محافظ أبين أحمد الميسري إن "عناصر التنظيم عمدت إلى تفخيخ مركزها التدريبي وزرعت الغاما وأعدتها كمكمن لرجال الأمن لتوقعها حضور قوات الأمن إلى المنطقة للتحقيق. وأثناء دخول عدد من الشباب إليه دوى انفجار عنيف خلف قتيلين وتسعة مصابين اثنان منهم في حال الخطر". وأكد مسؤول حكومي وفاة ثالث متأثرا بجروحه ليلا في المستشفى.... إلى آخر الخبر.


اليوم العالم اجمع سمع عن مهرجان احتجاجي في أبين.. وبأن القاعدة كانت حاضرة في المهرجان وقامت بالخطبة في الناس كما ظهر على شاشات التلفاز..

يا إخوان الموضوع جل خطير.. وعلينا أن نتدارك أنفسنا بتكوين مكتب أو مركز إعلامي فعال للرد على ادعاءات صنعاء..

كما ويجب علينا أن نضرب بيد من حديد على العناصر المدسوسة التي تريد ربطنا بالإرهاب ليسهل على نظام صنعاء تمييع قضيتنا وضربنا بكل قوة وبمباركة أمريكية ودولية.

يا إخوان.. اللعبة أكبر بكثير مما نتصور.. ويجب علينا أن نكون على مستوى هذه اللعبة..


بالنسبة لاقتراح الأخ أبو عامر اليافعي... والله يا أخي مافي حد فينا ما يريد يتبرع.. لكن كيف الطريقة؟

أنا أقترح أن نقوم بإنشاء أندية اجتماعية لأبناء الجنوب العربي في كل دولة وبمدينة واحدة على الأقل حسب قوانين الدولة، وينتسب إليها كل أبناء الجنوب وبعدها تشكل لجنة مالية في كل نادي لجمع الدعم المالي حسب قدرة كل منتسب.. وبذلك لن تكون التبرعات محصورة فقط في أعضاء المنتدى..

والتبرعات لن تكون مقتصرة فقط على الجانب الإعلامي... ولكن أيضا لدعم أسر المعتقلين والشهداء وإغاثة المنكوبين كما حدث في مجزرة المعجلة..

وإذا لديكم طريقة أخرى فنحن مستعدين..

هذا ما لدي إلى الآن..


عثقان بن ضبحان
عثقان بن ضبحان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس